الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة التعليمية

"الخشت" يلتقي وفد مجلس أمناء الجامعة الأهلية بالبحرين

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
التقى الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، الدكتور عبد الله يوسف الحواج، الرئيس المؤسسي، ورئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية بالبحرين، والوفد المرافق له، لبحث أوجه التعاون بين الجامعتين. 
حضر اللقاء الدكتورة هبة نوح، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور علي عبدالرحمن، الأستاذ بكلية الهندسة بالجامعة.
وأكد الخشت، خلال اللقاء، أن مصر تربطها بدولة البحرين علاقات استراتيجية على جميع المستويات، موضحًا إمكانية التعاون مع جامعة البحرين الأهلية في الدرجات العلمية المشتركة والتبادل الطلابي، مشيرًا إلى أن جامعة القاهرة اتخذت العديد من الإجراءات لتطوير منظومة العملية التعليمية، واستحداث وتطوير 112 لائحة وبرنامج دراسي لمراحل البكالوريوس والليسانس والدراسات العليا، وفق المعايير الدولية وتواكب متطلبات سوق العمل.
وأعرب الدكتور عبد الله الحواج، عن سعادته بزيارة جامعة القاهرة، قائلًا: "جامعة القاهرة تمثل صرحًا تعليميًا كبيرًا ومنبع للعلم والمعرفة".
وأكد رغبته في عمل درجات علمية مزدوجة مع جامعة القاهرة في تخصص الإعلام ومجالات أخري وتبادل الأساتذة والطلاب، مشيرًا إلى أن أهمية العلاقات بين مصر والبحرين في المجالات التعليمية، مشيرا إلى أن جامعة البحرين الأهلية لديها درجات علمية مشتركة مع جامعات عالمية.