رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"أجيري" يعدد مكاسب سداسية النيجر.. ويشيد بـ"علي غزال"

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 04:49 ص
المكسيكى خافيير أجيري
المكسيكى خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر
علاء علي ومودي محمد
طباعة
استعاد منتخب مصر توازنه في المجموعة العاشرة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لأمم إفريقيا 2019، بعد الفوز العريض على منتخب النيجر بسداسية، في المباراة التي جرت بين الفريقين على استاد برج العرب مساء أمس الأول السبت.
وبهذا الفوز، رفع منتخب مصر رصيده إلى 3 نقاط، فيما تجمد رصيد الضيوف عند نقطة واحدة.
وعلق المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب الوطني، على الفوز، قائلًا: «طالبت اللاعبين بذلك وتحدثت معهم عن ضرورة تسجيل عدد كبير من الأهداف»، موضحا أن مروان محسن مهاجم المنتخب والأهلي، لاعب جيد، وأنه تعرض للإصابة خلال المباراة، مؤكدًا أن على غزال هو أفضل لاعبي الفراعنة في موقعة النيجر.
أما عن الانسجام بين لاعبي المنتخب، فقال «أجيري»: «معدل الانسجام جيد لوجود علاقة رائعة بين اللاعبين، تدربنا 4 أيام فقط»، وأكمل ضاحكا: «سنكون أفضل بعد 4 سنوات».
وعن تغيير علي غزال في الدقيقة 58 بالشوط الثاني ومشاركة عمرو وردة بدلا منه، قال أجيري إنه فضل تجربة خطة جديدة خلال ذلك الشوط، مختتما حديثه بأنه سعيد بمستوى محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، قائلًا: «مستمتع بالتمرين معه فهو لاعب رائع».
كما رفع صلاح رصيده إلى 39 هدفا دوليا مع منتخب مصر بعد هدفيه في مرمي منتخب النيجر، ليتخطى عدد الأهداف الدولية المسجلة لمحمد أبوتريكة نجم منتخب مصر السابق، الذي يمتلك في رصيده 38 هدفا، ويصبح صلاح ثالث الهدافين في تاريخ مصر، خلف حسام حسام الهداف التاريخي بـ79 هدفا، وحسن الشاذلي 44 هدفا.
من جانبه، أبدى أحمد ناجي، مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني، سعادته بفوز الفراعنة على النيجر، مؤكدا أن محمد الشناوي، حارس مرمى المنتخب، ظهر بشكل جيد خلال مواجهة النيجر وحافظ على نظافة شباكه، قائلا: «مع هدوء الوضع على مرمى الشناوي بالشوط الأول قررت إجراء إحماء جديد له قبل بداية الشوط الثاني حتى لا يخرج من أجواء المباراة».
وأضاف ناجي: «نسعى لمواصلة الانتصارات بالتصفيات حتى نتأهل كأول المجموعة على حساب تونس ونصل لأمم إفريقيا بالكاميرون 2019 ونحن في الصدارة».
من جانبه، حرص هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، على تهنئة الجهاز الفني للمنتخب بقيادة أجيري واللاعبين بعد الفوز.
ويوجد «أبو ريدة» حاليا في أمريكا لحضور تأبين شقيقه هناك، إلا أنه هاتف الجهاز الفني واللاعبين لتهنئتهم بالفوز الكبير والبداية القوية مع أجيري.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟