رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الكويت تحث مجلس الأمن على تجاوز الخلافات لحل الوضع في إدلب سلميا

الجمعة 07/سبتمبر/2018 - 01:56 م
مندوب الكويت الدائم
مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفیر منصور العتیبي
أ ش أ
طباعة
حثت الكویت أعضاء مجلس الأمن الدولي، على العمل بشكل موحد وتجاوز الخلافات والانقسامات في المواقف لوقف الجرائم ضد الإنسانية وحل الوضع في إدلب سلمیًا، وفي سوریا بشكل عام لحقن دماء الشعب السوري.
وجدد مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفیر منصور العتیبي -حسبما نقلت وكالة الأنباء الكويتية، اليوم الجمعة- ترحیبه بتدمیر آخر مرفقین كیماویین في سوریا لیصبح إجمالي المرافق الذي تم تدمیرھا 27 مرفقا، الأمر الذي یشكل خطوة مهمة نحو التنفیذ الكامل للقرار 2118، مرحبا بتوقیع المذكرة الثلاثیة التي تتیح لمنظمة حظر الأسلحة الكیماویة ومسؤولیھا العمل في سوریا.
وقال العتیبي: "إن مجلس الأمن عاجز عن الاضطلاع بمسؤولیاته في الملف الكیماوي السوري، نظرا لافتقاده لآلیة تحدد الأطراف المسؤولة عن استخدام الأسلحة الكیماویة في سوریا خلفا لآلیة التحقیق المشتركة، وذلك نتیجة للانقسامات في مواقف أعضاء المجلس حیالھا، ما دفع عدد كبیر من الدول الأعضاء بما فیھا دولة الكویت إلى محفل دولي آخر ھو منظمة حظر الأسلحة الكیماویة لسد ھذا الفراغ".
وأضاف: "إن ما یقلقنا إزاء ذلك ھو احتمال استخدام الأسلحة الكیماویة مرة أخرى في سوریا وتكرار جریمة (خان شیخون) ومناطق أخرى، ولكن ھذه المرة في إدلب".
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟