رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

التأمين الإجباري مشروع قانون جديد لحماية السائحين

السبت 08/سبتمبر/2018 - 03:39 ص
 النائب محمد عبدالله
النائب محمد عبدالله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلم
عبدالله قطب
طباعة
يعكف النائب محمد عبدالله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، على إعداد مشروع قانون جديد يطالب بالتأمين الإجباري على السائحين.
وقال زين في طلبه، إن التأمين الإجباري على السائحين، إجراء تتبعه معظم الدول السياحية في شتى بقاع العالم، مشيرًا أن الهدف منه زيادة حماية السائح وتوفير الأمن والأمان لهم ولأسرهم.
وأضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات، أن التأمين الإخباري سيساعد في جذب السائحين الأجانب إلى المناطق السياحية المصرية، لافتًا إلى أنه بمثابة تفعيل القانون سيشعر السائح أن الدولة المصرية مستعدة لتوفير الأمن والأمان له، وأنها تفعل ما أُتت من قوة لحمايته والحفاظ عليه وعلى عائلته.
وطالب بضرورة التنسيق مع الوزارات والهيئات السياحية والثقافية والاجتماعية المختلفة في جميع الدول لرفع مستوى الوعي ومعرفة أهميته وفائدته بالنسبة له في حالة تعرضه لأية مخاطر بما فيها المخاطر الصحية.
وتابع: "القطاع السياحي في خمول، ويجب علي جميع الجهات الحكومية والتشريعية، التحرك السريع لإيجاد حلول تنهض بالقطاع نظرًا وأن الدول تحتاج له في الظروف الحالية".
وكانت "البوابة" قد انفردت بأول مشروع قانون بشأن التأمين الصحي على السائحين خلال دور الانعقاد الثاني، حيث قدمه النائب رشاد شكري، عضو لجنة السياحة حينها، ولكن القانون لم يناقش داخل المجلس حتي الوقت الحالي.
تأتي فلسفة مشروع قانون زين وشكري إلى زيادة الطمأنية للسائح، بجانبقيام النواب بدورهم التشريعي وسن قوانين تقوم بدورها في تنشيط المجال نظرًا لأهمية القطاع السياحي وتأثيره على الدخل القومي للدولة.
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟