الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة سبورت

محمود الخطيب يوضح الهدف من لقائه بـ"عمومية الأهلي"

محمود الخطيب
محمود الخطيب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، إن الهدف الأساسي من لقاء، اليوم، مع أعضاء الأهلي، بمقر النادي، بالجزيرة؛ هو تنفيذ مطالب الجمعية العمومية باعتبارها صاحبة الحق الأصيل في تقرير مستقبل ناديها.
وأشار إلى أن لائحة الأهلي الأولى كانت عام 1907 وهو تاريخ تأسيس النادي، مؤكدا أن الأهلي أول نادٍ أُسس للمصريين فقط، وبعد عام واحد قامت الجمعية العمومية للنادي الأهلي باعتماد أول لائحة للنظام الأساسي، ووقتها تم تسميتها بقانون الأهلي، مؤكدا أن هذا الأمر استمر عشرات السنين حتى تم تغييرها، وفقا لتعديلات قوانين الدولة. 
وذكر الخطيب أن الأهلي من عام 2006 وضع ورقة عمل شاملة لوضع لائحة نظام أساسي، واستتبع هذه الخطوة بتقديم ورقة عمل أخرى شاملة عام 2011 لوضع لائحة نظام خاص به. 
وواصل رئيس النادي الأهلي التسلسل التاريخي لمشروع لائحة الأهلي، وقال إنه في عام 2013 رفضت وزارة الرياضة اعتماد لائحة الأهلي حتى جاء العام الماضي وصدر قانون الرياضة الجديد الذي منح لجميع الأندية الحق في وضع لائحتها الخاصة.
جاء ذلك خلال لقاء محمود الخطيب، بأعضاء الجمعية العمومية مساء اليوم الخميس بمقر النادي بالجزيرة؛ لمناقشة مشروع لائحة النظام الأساسي، على أن يتبعه غدا لقاء مفتوح مع أعضاء فرع النادي بمدينة نصر، ويُختتم بعد غد السبت بلقاء ثالث مع أعضاء الأهلي بفرع الشيخ زايد، وذلك قبل انعقاد الجمعية غير العادية، المقرر إقامتها يوم 28 سبتمبر الجاري؛ للتصويت على اللائحة.