الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة سبورت

وزير الرياضة يوافق على بدء التصفيات التمهيدية لدوري مراكز الشباب

الدكتور أشرف صبحي،
الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وافق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على بدء التصفيات التمهيدية لدوري مراكز الشباب، في نسخته السادسة، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركز لمراكز الشباب والهيئات، اعتبارًا من 10– 30 سبتمبر الحالي، ويستثنى من التصفيات التمهيدية الفرق الحاصلة على المراكز الأربعة الأوائل بالنسخة الماضية.
ومن شروط دوري مراكز الشباب (النسخة السادسة) موسم 2018/ 2019، تطبيق قانون كرة القدم ولائحة المسابقات بجميع المباريات، وإقامة مباريات التصفيات في الثالثة عصرًا، ويتم تقسيم مراحل بدء الدوري بكل محافظة طبقًا لعدد مراكز الشباب المشاركة، ويشترك من كل محافظة 24 مركز شباب كحد أقصى و10 مراكز كحد أدني.
وتتكون قائمة كل فريق من 30 لاعبًا، على أن يتم الالتزام بمشاركة 5 لاعبين تحت سن 20 سنة بكل مباراة، وعقب نتهاء الدوري الكامل يتم ترتيب الفرق تنازليًّا ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة، ثم تقام مباريات تحديد المراكز الأربعة على مستوى كل محافظة.
وتقام التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية بمشاركة 32 فريقًا من الفائزين بالمركز الأول على كل محافظة ليكونوا 27 فريقًا، ثم تجرى قرعة بين الفرق الحاصلة على المركز الثاني لتصعيد 5 فرق ويتكون 32 فريقًا من مختلف أنحاء محافظات الجمهورية.