الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة التعليمية

"صيدلة حلوان" تنظم مؤتمرها الدولي الثاني الثلاثاء المقبل

جامعة حلوان
جامعة حلوان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تنظم كلية الصيدلة جامعة حلوان، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والنقابة العامة لصيادلة مصر المؤتمر الدولي الثاني بعنوان "الأبحاث الصيدلية: الفرص والتحديات"، الثلاثاء المقبل الموافق 11 سبتمبر وحتى يوم الأربعاء الموافق 12 سبتمبر، بدار الدفاع الجوي، تحت رعاية دكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، وإشراف دكتورة وداد سيد سكران عميد كلية الصيدلة، دكتورة فاطمة عبد القادر وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس المؤتمر. 
يحضر المؤتمر كلًا من الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي ونقيب الصيادلة، وبعض عمداء كليات الصيدلة في الجامعات المصرية، وبعض أعضاء هيئة التدريس بكليات الصيدلة، وبعض أعضاء المراكز البحثية، شركات الأدوية، والأجهزة العلمية، وشركات الكيماويات.
وأكد ماجد نجم، رئيس الجامعة، أن صناعة الأدوية والمستحضرات الصيدلية لها أهميتها الخاصة لدعم الاقتصاد الوطني لذلك تحرص كلية الصيدلة لتضافر كافة الجهود للنهوض بمنظومة صناعة الدواء في مصر، موضحا أن المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث ما توصل له البحث العلمي.
ويهدف المؤتمر إلى تهيئة مناخ علمي مفتوح تطرح فيه جهود المشاركين العلمية والبحثية للاستفادة والتقييم ومتابعة التطور في مجالات العلوم الصيدلية، وتعزيز قيم البحث العلمي والإبداع والابتكار في مجال البحوث الصيدلة، إضافة إلى تبادل الخبرات العلمية بين المشاركين، وبناء جيل من صغار الباحثين للنهوض بمنظومة البحث العلمي.
كما تدور محاور المؤتمر بشأن الفرص والتحديات في البحوث الصيدلية، التقنيات الحديثة في المجال الصيدلي، والمستجدات في الصناعات الدوائية، ودور المؤسسات التعليمية والبحثية في تطوير العلوم والبحوث الصيدلية.