رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

فيلم "بعلم الوصول" يفوز بجائزة في مهرجان فينيسيا السينمائي

الأربعاء 05/سبتمبر/2018 - 12:40 م
فيلم بعلم الوصول
فيلم بعلم الوصول
علاء عادل
طباعة
ضمن مشاركتها في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، كأحد شركاء مركز السينما العربية، اختارت شركة Lagoonie Film Production، مشروع فيلم "بعلم الوصول"، للمخرج هشام صقر، ليفوز بجائزتها في ورشة فاينال كات فينيسيا، والتي تبلغ قيمتها 5 آلاف يورو تستهدف دعم الفيلم في مراحل إنتاجه التالية.
فيلم "بعلم الوصول"، يحكي قصة هالة، التي تعاني من الخوف من الهجر، منذ أن توفى والدها هي في الـ18 من العمر، وهذا ما يجعلها تلجأ إلى الانتحار أكثر من مرة.
"بعلم الوصول"، من تأليف وإخراج هشام صقر، ويشارك في بطولته بسمة وبسنت شوقى ومحمد سرحان ولبنى عسل، ورفل عبدالقادر، ويشارك في إنتاجه شركتا فيلم كلينك لـمحمد حفظي وWhite Feather لـهشام صقر.
ورشة فاينال كات فينيسيا، في نسختها السادسة، تدعم الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج من قارة إفريقيا والعراق والأردن ولبنان وفلسطين وسوريا، من خلال عرض مشاريع الأفلام التي تم اختيارها للمشاركة بالورشة أمام مجموعة المنتجين، الموزعين ومبرمجي المهرجانات السينمائية، وتُختتم الورشة بمنح جوائز للأفلام الفائزة لدعمها في مرحلة ما بعد الإنتاج.
الهدف من فاينال كات فينيسيا، هو تطوير دور مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، ليكون جسرًا يدعم صناعة أفلام مستقلة جيدة فنيًا من هذه الدول، من خلال توفير مساعدة فعالة وذات تأثير على الإنتاج السينمائي، ودعم المنافسة بين الأفلام على مستوى السوق الدولية.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟