الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

اليوم.. أمير الكويت يلتقي "ترامب" في واشنطن

الشیخ صباح الأحمد
الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يعقد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، الذي يزور الولايات المتحدة حاليا، الأربعاء جلسة مباحثات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في واشنطن؛ تتضمن التطورات التي تشهدها الساحة على المستویین الإقلیمي والدولي، خاصة ما یتصل منها بالوضع في منطقة الخلیج وتطورات عملیة السلام في الشرق الأوسط.
وكان السفير الأمريكي لدى الكویت، لورانس سیلفرمان، قد قال، إن زیارة أمیر الكويت إلى واشنطن تعكس الشراكة القویة والمستدامة بین البلدین.
وأعرب سیلفرمان، في بیان صحفي، عن ترحیب الحكومة الأمریكیة بزیارة أمير الكويت إلى الولایات المتحدة، وبالاجتماع مع ترامب في البیت الأبیض يوم 5 سبتمبر الجاري.
وأكد مواصلة الولایات المتحدة التزامها بأمن الكویت من خلال التدریبات الأمریكیة وتمارین الدفاع والأمن، التي تزید من قدرة الكویت على منع الإرهاب، والدفاع عن أراضيها، مشیرا إلى أن بلاده ستساعد في زیادة تبادل المعلومات لمنع تنظیم الأعمال الإرهابية وتمویلها.
وقال سیلفرمان إن بلاده تشارك الكویت القلق بشأن التهديدات الإقلیمیة، والحاجة إلى الوحدة بین الشركاء للتصدي لتلك التهديدات، متطلعا إلى بحث أمير الكويت خلال زيارته التطورات في سوریا والعراق والیمن والملف الإیراني وغيرها من القضایا.