الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

الكرملين ينتقد تحذيرات ترامب من هجوم قوات الأسد على المعارضة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
انتقد الكرملين، اليوم الثلاثاء، تحذيرات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب من هجوم الحكومة السورية المتوقع على آخر معقل للمعارضة. 
وجاءت عملية تبادل الانتقادات في الوقت الذي تعرضت فيه البلدات والقرى في محافظة إدلب الشمالية، حيث يتحصن المتمردون السوريون، لغارات جوية مكثفة، مما أسفر عن مقتل 8 أشخاص على الأقل، وفقًا لمجموعة بحث وإنقاذ ومجموعة مراقبة الصراع. 
وقالت مجموعة الإنقاذ التابعة للدفاع المدني إن 5 أطفال قتلوا في غارات جوية على بلدة جسر الشغور وقتل 3 مدنيين آخرين في هجمات على قرية محامبل.
وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا عن مقتل 9 أشخاص، وألقى المرصد باللوم على روسيا التي تشن حملة جوية نيابة عن قوات الرئيس السوري بشار الأسد منذ عام 2015.
كان ترامب قد أرسل، أمس الإثنين، تغريدة تحذّر الحكومة السورية وحلفاءها من "هجوم طائش" على محافظة إدلب التي يسيطر عليها المتمردون. وتقول روسيا إن المتشددين في إدلب يستهدفون منشآتها في سوريا ويشكلون تهديدًا إرهابيًا. 
وكرر المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف موقف روسيا واصفا إدلب بأنه "عش الدبابير" للإرهابيين. ولدى سؤاله عن تغريدة ترامب، قال بيسكوف إن مثل هذه التحذيرات لا تعتبر "الإمكانات الخطيرة والسلبية" للجيب الذي يسيطر عليه المتمردون، وتظهر أن البيت الأبيض ليس لديه "نهج شامل" لحل الأزمة السورية.