الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

السودان وبريطانيا يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

نائب الرئيس السوداني
نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بحث نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن، مع وزير الدولة بالخارجية البريطانية اللورد طارق أحمد، اليوم الإثنين، بالخرطوم، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وملف حقوق الإنسان بالسودان.
وناقش الجانبان، جملة من الموضوعات المتعلقة بالتعاون الثنائي بين الخرطوم ولندن، وعملية السلام في السودان وكيفية تعزيزها.
وأكد نائب الرئيس السوداني، خلال اللقاء، أن ملف حقوق الإنسان في السودان "كتاب مفتوح"، وأن الدولة منفتحة للتعامل مع الجهات المعنية بهذا الشأن.
وأطلع نائب الرئيس، وزير الدولة البريطاني، على ديناميكية الحوار الوطني وحكومة الوفاق الوطني، ومشروعات السلام في البلاد، خاصة في ولايات دارفور، مؤكدا أن بناء السلام في دارفور يتطلب تنفيذ الاحتياجات الضرورية للمواطنين ودعمها.
من جانبه، أكد الوزير المسئول عن ملف حقوق الإنسان وحرية الأديان بالخارجية البريطانية، حرص بلاده على مستقبل السودان وبناء صورة إيجابية، من خلال الارتباط بين البلدين على أساس ما تم من إنجازات على مستوى العلاقات.
وأوضح أنه تم خلال اللقاء مناقشة تطوير العلاقة مع السودان ومواصلة الحوار الاستراتيجي بين البلدين، بالتركيز على ملف حقوق الإنسان وتطويره.
ويقوم الوزير البريطاني غدا الثلاثاء، بزيارة لولايات دارفور، للوقوف على طبيعة الأوضاع، وبحث مشروعات السلام، وكيفية دعم بريطانيا للعمل الإنساني والتنموي هناك، بجانب عزمه لقاء عدد من منظمات المجتمع المدني والقادة الدينيين بالسودان.