الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة التعليمية

المحرصاوي يستقبل المستشار التعليمي الصيني

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استقبل الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، صباح اليوم، المستشار التعليمي الصيني سونغ بول، والوفد المرافق له لبحث آفاق التعاون المستمرة بين الجامعة وسفارة الصين.
وأبدى المستشار التعليمي الصيني، خلال اللقاء رغبته في زيادة أعداد الطلاب الصينيين الذين يدرسون في جامعة الأزهر، وتوسيع قاعدة التحاق الطلاب الصينيين بأن تشمل كل كليات الجامعة، النظرية والعلمية. 
وأعرب، عن سعادته البالغة بوجوده في رحاب جامعة الأزهر، كما أبدى شكره لفضيلة الإمام الأكبر ورئيس الجامعة، لعنايتهما بالطلاب الصينيين بالجامعة، كما دعا رئيس الجامعة لحضور الاحتفال باليوم الوطني لجمهورية الصين.
من جانبه أكد رئيس الجامعة، أن الدراسة في الأزهر تقوم على تعميق قيم المواطنة ونشر وسطية الإسلام وثقافة الاعتدال والتعايش السلمي بين المجتمعات، واستدل برفض فضيلة الإمام الأكبر فضيلة الدكتور أحمد الطيب لمصطلح الأقلية وأكد على مصطلح المواطنة كبديل عن هذا المفهوم.
وأضاف المحرصاوى، أن رسالة الأزهر رسالة عالمية وليست محلية حيث يدرس فيه 107 جنسيات من مختلف دول العالم، ولدينا 33 ألف طالب وافد في التعليم الأزهري قبل الجامعي، والجامعي، حيث يضم التعليم الجامعي وحده 20 ألف طالب وطالبة، و1700 في مرحلة الدراسات العليا، لذا تهتم الجامعة بالوافدين اهتماما خاصا. 
وأكد أن الجامعة أرسلت بعض طلابها بمرحلتي الماجستير والدكتوراه من مختلف الكليات للدراسة بالصين، على سبيل المثال، تمت الموافقة لثمانية طلاب من كلية الزراعة لمنح الماجستير في الصين، كما أكد على رغبته في توسيع قاعدة التعاون العلمي في شتى المجالات. 
واقترح رئيس الجامعة، تنظيم لقاء مفتوح مع الطلاب الصينيين بالجامعة بحضور المستشار التعليمي الصيني للتعرف كل احتياجاتهم وحل مشكلاتهم.