رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلمانيون عن زيارة السيسي إلى بكين: تجذب الاستثمارات الصينية إلى مصر.. تنعش السياحة.. وترفع معدلات النمو

الأحد 02/سبتمبر/2018 - 09:36 م
البوابة نيوز
محمد باسم
طباعة
أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للصين ستأتي بنتائج إيجابية، تتمثل في جذب الاستثمارات الصينية إلى مصر، والسياح، الأمر الذي سيؤدي إلى ازدهار الاقتصاد، ودفع عجلة التنمية، مؤكدين أن الرئيس السيسي نجح في إعادة مصر إلى مكانتها المرموقة عالميًا. 
النائب عادل عامر
النائب عادل عامر
بناء الفرد المصري 
النائب عادل عامر، عضو مجلس النواب، قال في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، إن الرئيس السيسي مشهود له بالعمل الدؤوب في الداخل والخارج، واستشراق فجر جديد للعلاقات المصرية مع العالم كله، وذلك من خلال إرادتنا الحرة، وقرارنا المصري المنفرد دون أي إملاءات بعيدًا عما كان يحدث من قبل. 
وأكد "عامر"، أن زيارة الرئيس السيسي للصين ستفتح المجال للدخول في عصر استثمارات كبيرة مع بكين". 
وأردف "عامر"، أن الصين لها خبرات كبيرة في مجال التعليم، ومن الممكن نقل تجاربها إلى مصر مع التوجهات الجديدة رؤية مصر 2030، إضافةً إلى التجربة اليابانية المصرية، موضحًا أن ذلك التنوع سيكون في صالح بناء الفرد المصري في المرحلة المقبلة. 
واستطرد عضو مجلس النواب، أن دولة الصين لديها اقتصاد قوي ينافس على المرتبة الأولى مع الولايات المتحدة الأمريكية، ولديها مدرسة خاصة في الطب الصيني، موضحًا أهمية الاستفادة منها في هذين المجالين، مشيرًا إلى أن الصين من الدول صانعة القرار السياسي، باعتبارها دولة من الدول الكبرى دائمة العضوية، حيث تمتلك قدرة وقوة في التحكم في صناعة القرار العالمي، مضيفًا أن ذلك يضيف لمصر قوة في المحور السياسي. 
 النائب بكر أبو غريب
النائب بكر أبو غريب
نتائج إيجابية 
وقال النائب بكر أبو غريب، عضو مجلس النواب عن دائرة البدرشين بالجيزة، إن زيارة الرئيس السيسي لدولة الصين ستأتي بنتائج إيجابية خاصة في مجال الاستثمار، مضيفًا في تصريح خاص، أن الزيارة حققت جميع أهدافها في مختلف المجالات خاصة السياسية والاقتصادية، باعتبار الصين دولة عظمى، وقوة اقتصادية كبرى. 
وأكد عضو مجلس النواب عن دائرة البدرشين بالجيزة، أن الرئيس السيسي يواصل جولاته المكوكية في مختلف بلدان العالم لإعادة مصر إلى مكانتها المرموقة والمعروفة. 
 النائب محمد حلمي
النائب محمد حلمي
دفع عجلة التنمية 
وقال النائب محمد حلمي، عضو مجلس النواب عن دائرة كفر صقر وأولاد صقر بمحافظة الشرقية، في تصريح خاص، إن تلك الزيارة تأتي في إطار توطيد العلاقات بين البلدين، مؤكدًا أن الرئيس السيسي يعمل في جميع الاتجاهات للنهوض بمصر، وجعلها في مقدمة الدول العظمى.
وأكد أن تلك الزيارة ستأتي بمردود إيجابي، يتمثل في جذب الاستثمارات الصينية، الأمر الذي سيؤدي إلى دفع عجلة التنمية.
 النائبة نوسيلة أبو
النائبة نوسيلة أبو العمرو
جذب السياح الصينيين
وأضافت النائبة نوسيلة أبو العمرو، عضو مجلس النواب، في تصريح خاص، أن ثمار تلك الزيارة سيمتد إلى جذب السياح الصينيين إلى مصر، ووجود تبادل تجاري بين الدولتين في مختلف المجالات، مؤكدًة أن توطيد العلاقات مع الصين في الوقت الحالي أمر في غاية الأهمية، خاصةً أنها دولة عظمى ذات اقتصاد قوي. 
ads
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟