الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة القبطية

الأنبا يوليوس: المرأة حافظة الإيمان المسيحي في كل العصور

الانبا يوليوس
الانبا يوليوس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شارك نيافة الأنبا يوليوس، أسقف الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بإيبارشية مصر القديمة، ومسئول العمل المسكوني، والخدمة بالكنيسة، مساء اليوم، بفعاليات اليوم الثاني، بلقاء المرأة في الكنيسة الأولى تساؤلات معاصرة ببيت أسقفية الخدمات بكنيسة السيدة العذراء مريم بمدينة نصر.
وقال الأنبا يوليوس، إن المرأة كانت حافظة الإيمان المسيحي بكل العصور. 
وأشار خلال كلمته باللقاء إلى أن الكنيسة شهدت أوقات صعبة، تم خلالها منع الصلاة بالكنائس. 
وأوضح أن فترة انتشار الشيوعية، أغلقت الكثير من الكنائس، وحينها ظهر الدور الأمثل للمرأة المسيحية عندما فتحن منازلهن لتكون كنائس للصلاة، بديلًا عن الكنائس المغلقة.
وأكد أن المرأة هي أساس الإيمان المسيحي، الذي يتعلمه الطفل صغيرًا عندما يرى والدته، مثال حقيقي للمرأة الفاضلة التي يتعلم منها الصلاة منذ صغره. 
وأضاف الأنبا يوليوس، قائلًا: "مبارك عقل المرأة المقدس الذي يجعل من المرأة هي صمام أمان لبيتها وخدمتها ومجتمعها.
يذكر أن فعاليات اللقاء تضمنت جلسات حوارية عن المرأة والثقافة، والتي ناقشته الدكتورة هويدا عدلي باحثة في المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، وقالت إن الثقافة هي الدائرة الأخطر، في قهر المرأة بالدول العربية، من خلال العادات والتقاليد التي أثرت سلبا على أوضاع المرأة.
كما تحدثت السكرتير الإقليمي بالاتحاد العالمي المسيحي للطلبة، عن مفهوم الحركة المسكونية، ودورها في طرح قضايا المرأة، حيث تطرقت إلى تطور مفهوم الحركة المسكونية حتى وقتنا الحاضر، وذكرت 10 قيم للتنشئة المسكونية في تفعيل دور المرأة.
وشارك بالحضور في فعاليات اليوم الثاني باللقاء أيمن كرم السكرتير الإقليمي المشارك بالاتحاد وموسى مهني رئيس اللجنة الإقليمية بالاتحاد في مصر، بمشاركة شباب الحركات المسيحية من دول مصر وسوريا ولبنان والسودان وفلسطين والعراق والأردن.