رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

استغاثة طلاب الدبلومات الفنية بعد حرمانهم من التقديم بامتحانات المعادلة لكليات الهندسة

الخميس 30/أغسطس/2018 - 11:23 ص
 الدبلومات الفنية
الدبلومات الفنية
شيماء عبد الواحد
طباعة
تعرض طلاب الدبلومات الفنية من الدور الثاني، لأزمة جديدة بعد تأخر النتيجة، تزامنا مع انتهاء مدة التقديم لامتحانات المعادلة، للالتحاق بكليات الهندسة، والتي من المقرر أن تنتهي اليوم الخميس الموافق 30 من أغسطس الجاري.
وأكد بعض الطلاب لـ"البوابة نيوز" أنه ليس من المنطقي والعدل، أن ينتهي التقديم لامتحان المعادلة ويتم حرماننا بسبب تأخر إعلان نتيجة الدور الثاني، مؤكدين أنهم فوجئوا أن الموعد النهائي للتقدم هو ٢٤ من أغسطس الجاري، وعندما توجهوا لمسئولي تقديم المعادلة بكلية الهندسة جامعة القاهرة، قرروا مد التقديم للمعادلة حتى اليوم الخميس الموافق ٢٩ من أغسطس الجاري، ولكن لم تعلن النتيجة حتى الآن، مطالبين مسئولي المجلس الأعلى للجامعات، بمد مدة التقديم للمعادلة حتى يتم إعلان نتيجة الدور الثاني.
جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للجامعات، حدد التقديم للراغبين فى الالتحاق بإحدى كليات الهندسة بالجامعات للعام الجامعى الجديد 2018-2018 عبر امتحان معادلة كلية الهندسة أو امتحان المسابقة الموحدة، للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الفنية الصناعية ”نظام 3 سنوات” خريجى 2015-2016-2018-2018 بنسبة مجموع 70% فأكثر من المجموع الكلي”علمى + نظرى”.
وحدد المجلس موعد الامتحانات، ابتداءً من الأسبوع الثالث من شهر يوليو حتى منتصف شهر أغسطس، وتسليم الطلبات يدويا من يوم 13 أغسطس الجاري بمقابل مادى قدره 300 جنيه.
كما حدد المجلس الأعلى للجامعات المستندات المطلوبة للتقديم، وهي استمارة الالتحاق المطبوعة من النت والموقع الإلكترونى.. www.scu.eun.eg بواسطة الطالب مع أصل لشهادة التخرج أو مستخرج رسمى منها أو صورة طبق الأصل من الجهة المتاحة للشهادة +صورة منها، وكذلك صورة بطاقة الرقم القومى، مع وجود 3 صور شخصية.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟