السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة التعليمية

استغاثة طلاب الدبلومات الفنية بعد حرمانهم من التقديم بامتحانات المعادلة لكليات الهندسة

 الدبلومات الفنية
الدبلومات الفنية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تعرض طلاب الدبلومات الفنية من الدور الثاني، لأزمة جديدة بعد تأخر النتيجة، تزامنا مع انتهاء مدة التقديم لامتحانات المعادلة، للالتحاق بكليات الهندسة، والتي من المقرر أن تنتهي اليوم الخميس الموافق 30 من أغسطس الجاري.
وأكد بعض الطلاب لـ"البوابة نيوز" أنه ليس من المنطقي والعدل، أن ينتهي التقديم لامتحان المعادلة ويتم حرماننا بسبب تأخر إعلان نتيجة الدور الثاني، مؤكدين أنهم فوجئوا أن الموعد النهائي للتقدم هو ٢٤ من أغسطس الجاري، وعندما توجهوا لمسئولي تقديم المعادلة بكلية الهندسة جامعة القاهرة، قرروا مد التقديم للمعادلة حتى اليوم الخميس الموافق ٢٩ من أغسطس الجاري، ولكن لم تعلن النتيجة حتى الآن، مطالبين مسئولي المجلس الأعلى للجامعات، بمد مدة التقديم للمعادلة حتى يتم إعلان نتيجة الدور الثاني.
جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للجامعات، حدد التقديم للراغبين فى الالتحاق بإحدى كليات الهندسة بالجامعات للعام الجامعى الجديد 2018-2018 عبر امتحان معادلة كلية الهندسة أو امتحان المسابقة الموحدة، للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الفنية الصناعية ”نظام 3 سنوات” خريجى 2015-2016-2018-2018 بنسبة مجموع 70% فأكثر من المجموع الكلي”علمى + نظرى”.
وحدد المجلس موعد الامتحانات، ابتداءً من الأسبوع الثالث من شهر يوليو حتى منتصف شهر أغسطس، وتسليم الطلبات يدويا من يوم 13 أغسطس الجاري بمقابل مادى قدره 300 جنيه.
كما حدد المجلس الأعلى للجامعات المستندات المطلوبة للتقديم، وهي استمارة الالتحاق المطبوعة من النت والموقع الإلكترونى.. www.scu.eun.eg بواسطة الطالب مع أصل لشهادة التخرج أو مستخرج رسمى منها أو صورة طبق الأصل من الجهة المتاحة للشهادة +صورة منها، وكذلك صورة بطاقة الرقم القومى، مع وجود 3 صور شخصية.