رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

نقل البرلمان: قرار حظر سير الـ"توك توك" بالطرق الرئيسية يقضي على المشاكل المرورية

الأربعاء 29/أغسطس/2018 - 05:51 م
محمد عبد الله زين،
محمد عبد الله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان
محمد باسم
طباعة
أشاد محمد عبد الله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، بقرار حظر سير التوك توك بالطرق الرئيسية الذي أصدره وزير التنمية المحلية، مؤكدا أنه قرار مهم للغاية، مطالبًا المحافظين والوحدات المحلية والمرور بتطبيق هذا القرار بصرامة شديدة للحفاظ على أرواح المواطنين.
وأضاف "زين" في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، أن عدد مركبات التوك توك فى مصر وصل إلى أرقام كبيرة للغاية، مشيرًا إلى أنه لا يستطيع حصر أعداده على وجه الدقة، وأن تقنين وضعه أصبح ضرورة ملحة.
وأكد النائب، أن تطبيق هذا القرار سيضمن سلامة استخدام التوك توك، كما أنه سوف يقلل نسبة الحوادث فى الشوارع الرئيسية، والطرق السريعة، وسيساهم فى القضاء على المشاكل المرورية التى يسببها التوك توك بسبب سيره بالشوارع الرئيسية.
وشدد النائب على ضرورة تطبيق هذا القرار بمختلف محافظات مصر، ومعاقبة المخالفين له، ومصادرة "التوك توك" الذى يسير بالشوارع الرئيسية، وعدم تسليمه لصاحبه إلا بعد اتخاذ الإجراءات القانونية ودفع غرامة حال مخالفة تلك الإجراءات.
وأردف "وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان"، أن عدم ترخيص "التوك توك" يهدر على الدولة أكثر من مليار جنيه سنويًا كإجراءات تراخيص سنوية، فضلًا عما قد ينتج عن تحرير مخالفات "التوك توك" وهى تقدر أيضًا بأكثر من مليار جنيه سنويًا. 
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟