الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة سبورت

"كاف": المصري حقق إنجازا تاريخيا بتأهله لدور الثمانية بالكونفدرالية

فريق المصري البورسعيدي
فريق المصري البورسعيدي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قبل ساعات من مباراة المصري ونظيره الهلال السوداني بالجولة السادسة من المجموعة الثانية للبطولة الكونفدرالية الإفريقية في نسختها الخامسة عشر والتي ستقام، في التاسعة مساء اليوم الأربعاء، على استاد المصري.
نشر موقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تقريرًا مطولًا عن المباراة أكد خلاله أن المصري نجح في تحقيق إنجاز تاريخي بتأهله لدور الثمانية من البطولة بنسختها الجديدة للمرة الأولى في تاريخه، قبل بدء الجولة الأخيرة من دور المجموعات.
وأوضح التقرير وصول المصري مرتين من قبل للدور نصف النهائي بالبطولات الإفريقية، الأولى عام 1999 ببطولة أبطال الكئوس الإفريقية، والثانية بكأس الاتحاد الإفريقي عام 2002.
وأورد التقرير تصريحات حسام حسن، المدير الفني للمصري، أكد خلاله أن المصري حقق هدفه المبدئي بالتأهل لدور الثمانية، رغم أن الطموح في البداية كان الوصول لدور المجموعات، مضيفًا أنه يريد الوصول لأبعد مدى بالبطولة.
وأشار إلى نجاح المصري في الحفاظ على سجله خاويًا من الهزائم في دوري المجموعات بتحقيقه الفوز في مباراتين، والتعادل في ثلاث مباريات كان آخِرها التعادل بهدف لكل فريق أمام يونياو دو سونجو على ملعبه بمدينة بييرا الموزمبيقية، وهو التعادل الذي كان سببًا في فقدان المصري صدارة المجموعة لصالح فريق نهضة بركان المغربي الذي نجح بدوره في الفوز خارج ملعبه على الهلال السوداني بهدفين للا شيء.