الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة التعليمية

تنسيق الجامعات 2018.. المجلس الأعلى يوافق على زيادة الأعداد بعدة كليات

د. خالد عبد الغفار
د. خالد عبد الغفار
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وافق مجلس الجامعات الخاصة والأهلية على قبول 300 طالب سنويًا بكلية العلاج الطبيعى بجامعة دراية اعتبارًا من العام الجامعى 2018/2019، وكذلك الموافقة على زيادة الأعداد المقرر قبولها بكلية نظم المعلومات وعلوم الحاسب بجامعة 6 أكتوبر إلى 250 طالبًا سنويًا اعتبارا من العام الدراسى 2018/2019.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الجامعات الخاصة والأهلية ظهر اليوم الأربعاء برئاسة د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وحضور د. صديق عبد السلام أمين عام المجلس، والســــادة أعضـــاء المجلس، وذلك بمقر الوزارة، ووافق المجلس على زيادة الأعداد المقبولة بكلية التمريض (الرعاية التنفسية) بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا لتصبح 250 طالبًا لهذا العام فقط. 
ووافق المجلس أيضًا على إقرار قيام الطلاب الحاصلين على الثانوية الأمريكية بإرسال نسخة إلكترونية من نتائج اختبارات (SAT1&SAT2) على كود 7437 الخاص بكلية الهندسة جامعة القاهرة أسوة بما يتم العمل به فى تنسيق القبول بالجامعات الحكومية.
وقرر المجلس الموافقة على بدء الدراسة ببرنامجى دبلوم الدراسات العليا فى التسويق والماجستير المهنى فى إدارة الأعمال بكلية العلوم المالية والإدارية بجامعة فاروس اعتبارا من العام الجامعى 2018/2019، على أن يتم قبول عدد (35) طالبًا بكل برنامج.