الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة سبورت

22 دولة تشارك في برنامج التبادل الثقافي للقيادة وصناعة القرار

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يشارك 50 شابًّا وفتاة في الفئة العمرية من 18 حتى 30 عامًا، من 22 دولة، في برنامج التبادل الثقافي الخاص بالقيادة وصناعة القرار، الذى تنفذه مجموعة شباب تحيا مصر، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة في الفترة من 23 أغسطس الحالى حتى 3 سبتمبر.
ويمثل الشباب المشاركون دول "المغرب، الجزائر، تونس، الأردن، تنزانيا، تشاد، جنوب إفريقيا، غانا، الهند، إندونسيا، بنجلاديش، كوريا، استراليا، اليونان، مونتنجيرو، رومانيا، روسيا، إنجلترا، البرازيل، الأرجنتين، بارجواى"، بالإضافة إلى مصر.
كان أعضاء شباب "تحيا مصر" قد طرحوا استمارة المشاركة في فعاليات البرنامج وفقًا للشروط المعلنة، من خلال العديد من المواقع الإلكترونية، والجامعات الدولية والمنظمات الشبابية على مستوى العالم، وتم اختيار أفضل المتقدمين من مختلف الجنسيات بناءً على التقييم الذى أجرته لجنة متخصصة ترأّسها رئيس المكتب الدولى لشباب تحيا مصر.
يُذكر أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وافق على دعم البرنامج، والذى يتم تنفيذه تحت عنوان "القيادة من أجل السلام"؛ بهدف تسليط الضوء على رؤية مصر نحو توفير مستقبل أفضل، وتنمية مهارات القيادة وصناعة القرار التي تساعد على تحقيق السلم والأمن الدوليين.