الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

خادم الحرمين يوجه رسالة بـ 5 لغات ترحيبا بالحجاج

سلمان بن عبدالعزيز
سلمان بن عبدالعزيز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رسالة ترحيب بحجاج بيت الله الحرام القادمين للمملكة، وذلك تزامنًا مع انطلاق موسم الحج.
وجاء في نص الرسالة التي تم بثها بخمس لغات (الانجليزية، الروسية، الصينية، الفارسية، الأردو): "نرحب، بحجاج بيت الله الحرام، الذين بدأوا التوافد من مختلف دول العالم إلى المملكة لأداء فريضة الحج، سائلًا الله تعالى أن يتقبل حجهم ويوفقهم لأداء الحج المبرور، الذي ليس له جزاء إلا الجنة".
على الجانب الآخر، قام مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل وبحضور نائبه الأمير عبدالله بن بندر في مقر الإمارة بجدة الأحد، بتسليم كسوة الكعبة المشرفة الجديدة لكبير سدنة بيت الله الحرام الدكتور صالح بن زين العابدين الشيبي، جريًا على العادة السنوية التي تتم في مثل هذا اليوم من كل عام.
وتُصنّع كسوة الكعبة المشرفة من الحرير الطبيعي الخاص الذي يتم صبغه باللون  الأسود، ويبلغ ارتفاع الثوب 14 مترًا، ويوجد في الثلث الأعلى منه الحزام الذي يبلغ عرضه 95 سنتمترًا وبطول 47 مترًا، وتتكون الكسوة من 5 قطع، تغطي كل قطعة وجهًا من أوجه الكعبة، بينما تمثل القطعة الخامسة الستارة التي توضع على باب الكعبة المشرفة.