رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"تيتو" يفجر أزمة بين "الجبلاية" و"أجيري".. وانقسام حول جهاز المنتخب

الثلاثاء 14/أغسطس/2018 - 05:37 ص
المكسيكي خافيير أجيري
المكسيكي خافيير أجيري
علاء علي
طباعة
اعترض عدد من أعضاء اتحاد الكرة على اختيار المكسيكي خافير أجيري، المدير الفني للمنتخب الوطني، تيتو جارسيا صاحب الـ44 عامًا، في جهاز الفراعنة، بعد الاطلاع على السيرة الذاتية الخاصة به، حيث كان لاعبًا لكرة الصالات، قبل أن يتركها ويخوض تجربة اللعب مع أندية إسبانية مغمورة، ليضع حدًا لمسيرته فى ملاعب كرة القدم عام 2006.
ويمتلك تيتو جارسيا مسيرة ليست بالكبيرة على الصعيد التدريبي، حيث سبق أن تولى تدريب نادي فورمنتيرا، أحد أندية القسم الثاني، لمدة عامين، وفي يوليو 2018 تعاقدت إدارة نادي اجيا الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية بإسبانيا مع تيتو جارسيا لتولى تدريب الفريق بداية من الموسم الجديد، ولكن بعد مرور 3 أسابيع فقط، ودون أن يقود الفريق في مباراة رسمية، قرر المدرب، فسخ تعاقده مع النادي لمزاملة خافير أجيري في الجهاز الفني للمنتخب المصري، وسط حالة من الغضب الشديد سيطرت على إدارة النادي، نتيجة قرار تيتو جارسيا الذي جاء قبل أيام قليلة على انطلاق الموسم الجديد.
في شأن متصل، تجددت الخلافات داخل مجلس الجبلاية حول اختيار الجهاز المعاون للمنتخب الوطني، بسبب رغبة كل عضو في فرض مدرب معين، ورشح الدكتور كرم كردي، عضو المجلس، كل من هاني رمزي وأحمد الكأس، بينما تمسك مجدي عبدالغني وعصام عبدالفتاح، عضوا المجلس، بتعيين ضياء السيد لعلاقته الطيبة بمحمد صلاح نجم المنتخب وليفربول الإنجليزي.
بينما اشتعلت المنافسة بين الثنائي أيمن طاهر وطارق سليمان على منصب مدرب حراس المرمى، في الوقت الذي رفض فيه ٤ من أعضاء المجلس استمرار إيهاب لهيطة في منصب مدير الفريق، المرشح له محمد فضل، مدير التسويق بالأهلي.
في نفس الإطار، كشف مسئولو اتحاد الكرة أن أحمد حسام ميدو نجم الزمالك السابق وافق على العمل مع الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر تحت قيادة خافير أجيري، بدون الحصول على مقابل مادي شهري، ولكنه اشترط أن يستمر في التحليل في إحدى القنوات التي تعاقد معها مؤخرًا.
وتابع المصدر المسئول باتحاد الكرة، أنه تم رفض طلب ميدو من قبل مجلس إدارة اتحاد الكرة، وطالبوه بترك التحليل ووضع راتب شهري له وهو ما رفضه ميدو أيضًا، ليتم استبعاده من حسابات اتحاد الكرة للعمل فى جهاز منتخب مصر الأول.
في نفس الشأن، تلقى حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عرضا رسميا مغريا من جانب إحدى القنوات الفضائية، وبمقابل مادي كبير، خلال الفترة المقبلة.. ويدرس حازم إمام في الوقت الحالي، تقديم استقالته من منصبه في عضوية مجلس الجبلاية، بهدف التفرغ للعمل في القناة الفضائية.
وتلقى الثعلب عرضا آخر للعودة إلى العمل من جديد بقناة بي إن سبورتس، التي كان يعمل بها قبل أن يرحل بعد سنوات طويلة ليتواجد بقناة أون سبورت.
الثعلب تحدث مع عدد من المقربين منه ويدرس في الوقت الحالي تقديم استقالته من منصبه في ظل ضرورة التفرغ من العمل العام بالجبلاية حتى يتواجد بالقناة الفضائية التي يتفاوض معها حاليًا.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟