رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تعرف على إرشادات التقديم للمدن بجامعة القاهرة

السبت 11/أغسطس/2018 - 01:09 م
المدن الجامعية بجامعة
المدن الجامعية بجامعة القاهرة
شيماء عبد الواحد
طباعة
أعلنت إدارة المدن الجامعية بجامعة القاهرة، عددًا من الإرشادات المهمة للطلاب المقرر قبولهم للسكن بالمدن الجامعية للعام 2018 -2019 سواء قدامى أو مستجدين.
وحددت إدارة المدن الإرشادات على النحو التالي:
يجب طباعة الاستمارة من زرار الطباعة الذي سيظهر بعد اتمام عملية التسجيل والدخول مرة أخرى من "تسجيل دخول الطلاب" برقمك القومي وكلمة السر التي قمت باختيارها، ولا تطبعها اسكرين شوت، يجب تجربة الدخول مرة أخرى على استمارتك بعد التسجيل من " تسجيل دخول الطلاب" والتأكد من حفظ البيانات، وذلك من خلال رابط الاستمارة الالكترونية للتقديم للمدن الجامعية للعام الدراسي 2018 – 2019 http://hostel.cu.edu.eg/studentApplications، وكذلك رابط الكود http://mycuid.cu.edu.eg/. 

وحددت المدينة على أن التقديم الكترونيا للبيانات الاساسية ويرجى تنزيل وملء الملفات المرفقة والتوجه للمدينة الجامعية لاستكمال عملية التقديم، يجب على جميع الطلاب والطالبات المتقدمين للسكن بالمدينة الجامعية ملء بيانات الاستمارة الالكترونية كاملة بشكل صحيح وبمنتهى الدقة وعدم ترك بيانات فارغة حتى لا يؤثر ذلك على عملية القبول للتسكين.
وأشارت الإدارة، إلى أن نوع السكن الاختيارات الموجودة به تعني الآتي: أن الطالب سبق له الإقامة بالمدن الجامعية في العام السابق وما قبله أي أن الطالب يسكن بانتظام في المدينة كل عام طوال سنوات دراسته بالكلية، مستجد تعني أن الطالب لم يسبق له الاقامة بالمدن الجامعية من قبل وأن هذا العام هو اول مرة يتقدم للسكن حتى لو كان الطالب في الفرق الأعلى من الفرقة الاولى، متقطع: تعني ان الطالب سبق له الإقامة بالمدن الجامعية ولكن بشكل غير منتظم بمعنى أن يكون الطالب كان مقيم في الفرقة الاولى ثم انقطع في العام الذي يليه ثم تقدم للسكن مرة أخرى في الفرقة الثالثة.
كما يجب استيفاء بيان نوع السكن بمنتهى الدقة لأنه مرتبط بقيمة التأمين الذي يقوم الطالب بسداده مرة واحدة فقط عند التقدم للسكن لأول مرة وأي خطأ يتم اكتشافه يتحمل مسئوليته الطالب.
ويجب على الطالب أن يختار نوع السكن بتغذية أو لا بمنتهى الدقة حيث يكون البيان كالاتي السكن بدون تغذية ( اقامة فقط ) واذا تركه فارغا فان ذلك يعني أنه يرغب في التغذية ( إقامة + تغذية ) مع العلم ان الاختيار الذي يريده الطالب لن يتم تغييره طوال مدة العام الدراسي لذا يجب توخي الدقة والحرص عن الاختيار.
يجب على جميع الطلاب والطالبات إحضار صحيفة الحالة الجنائية ( الفيش ) عند تقديم الملف الورقي الخاص بالمدن الجامعية ولن يتم قبول او استلام اي ملف بدون الفيش ايا كانت الاسباب لذلك يجب على الجميع وخصوصا المقيمين بالمحافظات النائية تقديم الفيش مع الملف حتى لا يضطروا للعودة مرة اخرى ورفض استلام ملفهم، كما يجب طباعة الاستمارة الالكترونية نسختين.
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟