الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة البرلمان

برلماني: حرب الشائعات من أخطر الأسلحة المستخدمة لزعزعة الاستقرار

 ممتاز دسوقي
ممتاز دسوقي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال ممتاز دسوقي، عضو لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إن حرب الشائعات تعد من أخطر الأسلحة التي يتم استخدامها بهدف زعزعة الاستقرار وإثارة البلبلة والفتن، لافتًا إلى أنه ظهرت فى مصر مؤخرًا بعض الشائعات التى أثرت تأثيرًا سلبيًا على الرأي العام، ووصلت إلى هذا الحد من الانتشار والسرعة.
وأضاف الدسوقي، أن الشائعات هى نتيجة طبيعية لنقص المعلومات، مما أثر سلبيًا على الرأى العام، لذلك فينبغي على وسائل الإعلام المبادرة باللجوء إلى مصادر المعلومات المسئولة والموثوق بها والتواصل معها بصورة دائمة لنشر المعلومات والبيانات الصحيحة والدقيقة حول كل ما يجري.
وأشار، أن الشائعات تعد من أخطر الحروب المعنوية والأوبئة النفسية بل أشد الأسلحة تدميرًا فالشائعات يمكن أن تؤثر فى الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، والسياسية، والنفسية، والثقافية للشعوب ويمكن أن تؤثر فى العلاقات الدولية واستقرار المجتمع.
وأضاف عضو مجلس النواب، أن مواجهات الشائعات بمصر ليس دور الحكومة المصرية وحدها ولكن هو دور الإعلام والمواطنين أيضا كما أنه لابد من تفعيل محاسبة مروجى الشائعات فى كل المجالات ليس السياسى فقط، لأن الشائعات الاقتصادية والدينية والأخلاقية والفنية تهيئ المناخ لأي شائعات أخرى.