الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة البرلمان

"حيتان الفساد في قبضة الرقابة الإدارية".. نواب يشيدون بدورها في ضبط المرتشين.. ومطالب بإشرافها على ملف الطرق لضبط المنظومة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب، بالجهود العظيمة والبارزة التي تقوم بها هيئة الرقابة الإدارية في ضبط الفاسدين والمرتشين، خاصة بعد قيامها بضبط رئيس حي الهرم متلبسًا برشوة مالية، مؤكدين أنها تعمل في جميع الاتجاهات، وتضع مصلحة الوطن نصب أعينها، ومطالبين بإسناد ملف الطرق لها لمحاربة الفساد واقتلاع جذوره.


وجود مجالس محلية منتخبة لردع للفاسدين 
النائب محمد عطية الفيومي، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، قال في تصريح خاص لـ"بوابة البرلمان"، إن هيئة الرقابة الإدارية تعمل في جميع الاتجاهات لضبط المرتشين، مضيفًا أن الفساد ينمو بشكل كبير في المحليات، وعدم وجود مجالس محلية منتخبة تشجع على زيادته، وتابع: "المال السايب بيعلم السرقة.. ووجود مجالس محلية منتخبة سلاح ردع للفاسدين". 

الرقابة الإدارية تطهر مصر من الفاسدين
وفي سياق متصل، قال النائب إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب، في تصريح خاص، إن قيام هيئة الرقابة الإدارية بضبط المرتشين ليس جديدًا عليها، مؤكدًا أنها تبذل قصارى جهدها لتطهير مصر من الفاسدين.
وأكد "عجينة"، أن المحليات مليئة بالفساد بسبب بعض القوانين، وتابع: "احنا على أرض الواقع شئ، والقوانين شيء آخر.. 99% من رؤساء الأحياء حرامية".

وفي نفس السياق، طالب عماد سعد حمودة، عضو مجلس النواب، بإسناد ملف الطرق لهيئة الرقابة الإدارية، مؤكدًا أن الملفة ملء بالفساد، الناتج عنه ضحايا يوميًا فى مختلف المحافظات.
وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، أن الرقابة الإدارية كشفت العديد من ملفات الفساد فى الآونة الأخيرة، وهذا يعنى أن إسناد ملف الطرق والكباري لهم لمتابعته بعد كم الحوادث الأخيرة، واحتلال مصر مركز متقدم فى عدد الحوادث على مستوى العالم سيحد من هذه الحوادث، لأنهم سيقضون على ظاهرة الفساد الموجودة فيه، سواء رصف دون المواصفات، أو إهمال فى شبكة الطرق، على الرغم من اهتمام القيادة السياسية بشبكة الطرق، وأنها حلقة من سلسلة الاستثمار فى مصر.
وأكد "حمودة"، أن الجميع أصبح لديه ثقة عمياء فى رجال الرقابة الإدارية لما يتمتعون به من نزاهة وشفافية، وحبهم وتفانيهم فى أداء عملهم، مؤكدًا أنهم يضعون مصلحة الوطن نصب أعينهم.