الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة سبورت

"المنصورة" تفوز بالمركز الأول ببطولة كرة القدم الشاطئية للجامعات

 كرة القدم الشاطئية
كرة القدم الشاطئية للجامعات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

اختتمت، مساء اليوم الإثنين، بطولة كرة القدم الشاطئية للجامعات المصرية، والتي نظمتها وزارة الشباب والرياضة، متمثلة في الإدارة العامة للنشاط الطلابي، وبالتعاون مع جامعة دمياط والتي أقيمت بمحافظة دمياط على ملاعب جامعة حورس خلال الفترة من ٤ إلى ٧ أغسطس ٢٠١٨ بمشاركة ١٥ جامعة مصريّة.

حضر حفل الختام كل من الدكتور السيد دعدور رئيس جامعة دمياط وأحمد عبد ربه مدير عام النشاط الطلابي بوزارة الشباب والرياضة والدكتور طارق أبو المعاطي نائب رئيس جامعة دمياط والدكتور محمد أبو الشوارب عميد كلية تربية رياضية بجامعة دمياط.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بان هذه البطولة تأتي ضمن خطة وزارة الشباب والرياضة لتكثيف الأنشطة الرياضية بالجامعات تنفيذا لتوصيات المؤتمر الوطني السادس للشباب وضمن خطة الأنشطة المتكاملة التي يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

وأشار إلى أن الوزارة حريصة على توسيع قاعدة الممارسة الرياضية والتي كفلها الدستور المصري والذي أعطى الحق في ممارسة الرياضة لكل مواطن، وأضاف أن برامج ومشروعات الوزارة تستهدف جعل الرياضة أسلوب حياة.

وجاءت نتائج البطولة بفوز جامعة المنصورة بالمركز الأول، وجاء في المركز الثاني جامعة دمنهور والمركز الثالث جامعة حلوان، شهد حفل الختام تقديم الدروع والميداليات للفرق الفائزة بالبطولة، بالإضافة إلى دروع تذكارية لجميع الفرق المشاركة في البطولة.

الجدير بالذكر أن البطولة شارك فيها 15 جامعة، هي جامعة بنها، وطنطا، وإسكندرية، وبورسعيد، وقناة السويس، والفيوم، وكفر الشيخ، والمنصورة، والزقازيق، وسوهاج، وحلوان، ودمنهور، وجنوب الوادي، ودمياط، حورس على ملاعب جامعة حورس بشواطئ مدينة دمياط الجديدة.