الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

الحضرة ونسمة محجوب في سادس ليالي مهرجان القلعة الدولي

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تقدم مجموعة الحضرة للإنشاد الصوفى، حفلا فى الثامنة مساء الثلاثاء 7 أغسطس بمسرح المحكى (1) يتضمن مجموعة من أشهر قصائدها مثل "إني جعلتك في الفؤاد محدثي"، "المسك فاح"،"إيه العمل يا أحمد"،"يا كرام جودو"، فى إطار فعاليات مهرجان القلعة الدولى للموسيقى والغناء فى دورته الـ 27 الذى تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر.
وتعتمد الفرقة على تجسيد الحالة الروحانية المستوحاة من الطرق الصوفية النقشبندية، الخليلية، البرهانية، من خلال الإنشاد الديني والابتهالات والذكر والمديح معتمدة على قصائد تنتمي للتراث الصوفي.
يُذكر أن فرقة «الحضرة» للإنشاد الديني هي أول فرقة مصرية للإنشاد الصوفي الجماعي، أسسها المنشد نور ناجح للإنشاد الديني في بدايات عام 2015 وتضم 11 عضوًا يتراوح اعمارهم ما بين ٢١ و٤١ عاما ينتمون إلى مختلف الطرق الصوفية.
وتقدم الفنانة نسمة محجوب على مسرح المحكى (2) حفلا تشدو خلاله بباقة مميزة من الأغانى العربية منها ألف ليلة وليلة، بالعكس، أحسن ناس ميدلي غنائي للسيدة فيروز، إلى جانب عدد من الأغانى الأجنبية منها I will survive وsway، بالإضافة إلى مجموعة من أغانيها الخاصة منها حب اخوات، قلبي وحره فيه وهتقولي ايه.