السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة التعليمية

رئيس جامعة الأزهر يشدد على ضرورة ترشيد استهلاك المياه

الدكتور محمد المحرصاوى
الدكتور محمد المحرصاوى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، على ضرورة الحفاظ على المياه وترشيد استخدامها، مشيرا إلى أن الشريعة الإسلامية أكدت على ذلك فى أكثر من موضع فى القرآن الكريم إضافة إلى أن السنة النبوية أكدت أيضا.
وأوضح رئيس جامعة الأزهر خلال افتتاح المعسكر الصيفي الذى يقام برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وبالتعاون بين جامعتي الأزهر والقاهرة أن رسالة مؤسسة الأزهر الشريف جامعا وجامعة هى توعية شباب الجامعات المصرية بأهمية الحفاظ على المياه والعمل على ترشيد استهلاك تلك الموارد المائية.
من جانبه، قال الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن الدين الإسلامي نهى عن الإسراف في التعامل مع المياه ودعم ذلك بذكر بعض الآيات القرآنية والأحاديث النبوية لافتا إلى أن الدين الإسلامي دين متجدد وصالح لكل زمان ومكان.
جدير بالذكر أن المعسكر يشتمل على مجموعة من الفعاليات منها تشجير وتنسيق الأشجار داخل الجامعة وخارجها، تدريب الطلبة على إعادة تدوير المخلفات، عمل مسابقات ثقافية وبيئية، عقد ندوات توعوية وورش عمل في كيفية ترشيد المياه.
شارك فى الافتتاح العميد أحمد أنور، رئيس حى غرب مدينة نصر نائبا عن محافظ القاهرة.