الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة التعليمية

"صيدلة سوهاج": لجنة لتقييم الأبحاث العلمية للطلاب

فعاليات الدورة التدريبية
فعاليات الدورة التدريبية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت كلية الصيدلة بجامعة سوهاج، أنه سيتم إجراء تقييم للأبحاث الطلابية التى سوف يتم تجهيزها، من خلال نخبة من المتخصصين لاختيار أفضلها، وذلك للوصول إلى مرحلة التطبيق خلال الفترة المقبلة.
جاء ذلك خلال اختتام فعاليات الدورة التدريبية فى البحث العلمى التطبيقي، اليوم الأحد، بمشاركة طلاب الكلية وخريجى كليات الصيدلة المختلفة وطلاب كلية الطب. 
ومن جانبه قال الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة، إن الندوة تأتي فى إطار حرص الجامعة على تشجيع البحث العلمى.
وقال الدكتور محمود المنشاوى عميد الكلية، إن فعاليات التدريب تهدف إلى تكوين قاعدة من طلاب الكلية الشغوفين بالبحث العلمى، والذين يتم استثمار أفكارهم البحثية للوصول إلى الجانب التطبيقي، وذلك من خلال فرق بحثية تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بالكلية.
وأضاف المنشاوى أن الفعاليات استمرت على مدار أربعة أيام تم خلالها التعرف على الفرق بين الورقة البحثية والمجلة العلمية،وخطوات البحث العلمى، والمعايير اللى على أساسها يتم تقييم البحث وتحديد مدى قبوله للنشر. 
موضحًا أن فعاليات هذه الدورة تأتي استكمالا للمشروع البحثى الطلابى الطموح، الذى بدأته الكلية خلال العام الماضى، حيث حصل طلاب الكلية على العديد من الجوائز فى العديد من المؤتمرات والمنافسات البحثية.
وأكد الدكتور ممدوح فوزى منسق الأنشطة الطلابية بالكلية، أن الفعاليات شملت أيضا توضيح الفارق بين الورقة البحثية والمقال والمجلة وغيرهم، وكيفية اختيار موضوع البحث وأخلاقيات البحث العلمى، وخطوات نشر البحث، وأهم الصفات والمهارات الواجب توافرها فى الباحث.