رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تنسيق الجامعات 2018.. غدًا بدء اختبارات القدرات للشهادات العربية والأجنبية بـ «موسيقية حلوان»

السبت 04/أغسطس/2018 - 08:15 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أميرة عزت
طباعة
تبدأ غدا الأحد، كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان، في استقبال طلاب الشهادات العربية والأجنبية لتأدية اختبارات القدرات. 
وأعلن دكتور محسن سيد عميد كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان، أن الكلية سوف تأخذ حوالي 10 % نسبة للعدد الإجمالي لعدد طلاب الكلية من طلاب الشهادات العربية والأجنبية، مشيرًا إلى أنهم سوف يتم امتحانهم في الاختبارات النظرية التي وضعها المجلس الأعلي للجامعات، بالإضافة إلى الاختبارات العملية. 
وتابع «سيد»، في تصريح خاص لـ "البوابة نيوز"، أن الكلية استقبلت خلال اختبارات القدرات التي تمت في شهر يوليو الماضي من طلاب الثانوية العامة 1000 طالبة وطالبة، مؤكدًا أن الكلية سعتها العددية تحتاج 100 طالب وطالبة فقط. 
وكان خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي أعلن على عقد اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين علي الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) هذا العام 2018، والراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز القدرات المؤهلة لهذه الكليات، لتبدأ يوم واحد أغسطس وتستمر حتى يوم 9 اغسطس. 
وتقرر تسجيل إجراء اختبارات القدرات الطالب أسوة بما تم مع ابنائنا بالثانوية العامة عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg وذلك برقم الدخول والتسجيل الذي سيقوم الطالب باستلامهم من مكتب التنسيق عند سحبه للمظروف الخاص بالتنسيق.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟