رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تنسيق 2018| الأربعاء.. امتحان القبول بقسم اللغة الإنجليزية بـ«آداب القاهرة»

السبت 04/أغسطس/2018 - 11:40 ص
البوابة نيوز
شيماء عبد الواحد
طباعة
تعقد كلية الآداب، جامعة القاهرة، يوم الأربعاء المقبل، امتحان القبول للطلاب المرشحين للقبول بقسم اللغة الإنجليزية.
وتقرر عقد الامتحان عقب كتابة رغبات الطلاب، وتسليمها لإدارة شئون الطلاب، ويعقب ذلك إعلان الموقع أسماء المرشحين للقبول بالقسم.
وحددت إدارة الكلية شروط القبول كالآتي: 
يقبل القسم 160 طالبا وطالبة من الحاصلين على أعلى مجموع اعتباري "المجموع الكلي ومجموع درجات اللغتين الإنجليزية والعربية" بشرط أن يكون الطالب حاصلًا على نسبة 92%، 46/ 50 في مادة اللغة الإنجليزية.
وأن يكون حاصلًا على نسبة 85% على الأقل في مادة اللغة العربية، واجتياز الطالب لامتحان قبول تحريري باللغة الإنجليزية لقياس مستوى الأداء اللغوي للطلاب.
أما بالنسبة لطلاب الثانوية الإنجليزية والأمريكية: الثانوية الإنجليزية بجد أدنى B، الدبلومة الأمريكية بحد أدنى B، اجتياز امتحان تحديد المستوى.
وبالنسبة للطلبة المحولين، يقبل القسم الطلاب المحولين من كليات أخرى حتى بداية الدراسة فقط بنفس الشروط السابقة، ولا يقبل المحولين من الأقسام الأخرى، ولا يتجاوز عدد الطلاب المحولين 20 طالبًا، اجتياز امتحان تحديد المستوى.
وبالنسبة للطلاب خريجي المدارس الألمانية والفرنسية، أن يكون الطالب حاصلًا على 96% في اللغة الإنجليزية، اجتياز امتحان المستوى.بالنسبة للطلاب الوافدين: أن يكون الطالب حاصلًا على 96% في اللغة الإنجليزية، اجتياز امتحان تحديد المستوى، أن يقدم الطالب صورة من شهادة الثانوية، موضحًا فيها دراسته للغة الإنجليزية على ألا يتجاوز عدد الطلاب 20 طالبًا.
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟