السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة سبورت

أبرزها المونديال والكرة الجميلة.. 5 مطالب من الجماهير لمدرب الفراعنة الجديد

المكسيكي خافيير أجيري
المكسيكي خافيير أجيري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بعدما أعلن مسئولو اتحاد الكرة عن تولى المكسيكي خافيير أجيري المهمة الفنية لمنتخب مصر خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر، بشكل رسمي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الخميس بمقر اتحاد الكرة بالجبلاية، مقابل الحصول على 120 ألف دولار، بقى أمامه 5 مطالب أساسية لتحقيق أحلام الجماهير المصرية.
ويعتبر التأهل لكأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، أول التحديات التي يواجهها أجيري خاصة أن الفريق تعرض للهزيمة في المباراة الأولي أمام تونس ويحتاج للفوز على النيجر في اللقاء المقرر له 8 سبتمبر في الجولة الثانية لاستمرار المنافسة على حجز بطاقة التأهل خاصة أن منتخبين من كل مجموعة سيتأهلان لأمم 2019.
كما سيكون أجيري مطالبا بتحقيق نتيجة طيبة في أمم إفريقيا والتأهل لنهائي البطولة والفوز باللقب حتى يتفوق علي الأرجنتيني كوبر الذي وصل للنهائي في البطولة السابقة 2017 بالجابون وخسر النهائي أمام الكاميرون بنتيجة 1-2.
ومن أهم الملفات الصعبة التي ستواجه أجيري هي التأهل لكأس العالم خاصة انه في حالة عدم التأهل سيتم الإطاحة به وإنهاء التعاقد معه.
كما تنتظر الجماهير من أجيري بناء فريق قوي وعدم الاعتماد على لاعبين بعينهم كما كان الحال في عهد كوبر للذي اعتمد على أسماء معينة طوال المواسم الثلاث ونصف التي قضاها في تدريب الفراعنة مثل محمد صلاح وتريزيجيه وعبدالله السعيد ومحمد النني وطارق حامد ومحمد عبدالشافي، خاصة أن هناك أكثر من وجه جديد ينتظر تألقهم الفترة القادمة على رأسهم ناصر ماهر وصلاح محسن لاعبا الأهلي ومحمد هاني وناصر منسي مهاجم بيراميدز وأحمد مصطفى المحترف بجنت البلجيكي وآخرين.
كما تتمنى الجماهير عودة الكرة الهجومية لمنتخب مصر بعدما شهد عهد هيكتور كوبر تمسك الفراعنة بالكرة الدفاعية ما أثر على مستوى اللاعبين وأدائهم الهجومي، لذا طلب اتحاد الكرة من أجيرى إعادة الكرة الهجومية.