رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

صدمة بين لاعبي الزمالك بعد "قرصة الـ100 ألف جنيه"

الخميس 02/أغسطس/2018 - 04:45 ص
الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك
وائل سامى - أيمن مصطفى الزوى
طباعة
سيطر الشعور بالصدمة على لاعبى الزمالك، بعد قرار مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة المستشار مرتضى منصور، بخصم 100 ألف جنيه من مستحقات كل لاعب بالفريق، عقب التعادل السلبي أمام بتروجت، فى افتتاحية الدوري الممتاز.
ولم يتوقع لاعبو الزمالك أن تخصم إدارة النادي منهم هذا المبلغ الكبير، خاصة أن الدوري لا يزال فى بدايته، والمباراة كانت خارج الأرض، ولكن مرتضى منصور أكد أن المستوى الذى ظهر عليه الفريق لا يليق بقيمة القلعة البيضاء، بعد الصفقات السوبر التى تعاقد معها النادي فى الميركاتو الصيفي المنقضي.
ووجهت الإدارة رسالة صريحة للاعبين بأن الـ100 الف جنيه، ما هى إلا "قرصة ودن"، وأنه فى حال عدم الظهور بمستوى متميز في المباريات المقبلة، سيتم توقيع المزيد من الخصومات.
من جانبه؛ رفض الجهاز الفني بقيادة السويسري كريستيان جروس، إلغاء قرار الخصومات، الذي أقرته إدارة النادي؛ مؤكدًا أنه قرار إداري.
فى المقابل؛ رفض الجهاز الفني للزمالك نغمة "التشاؤم" والإحباط، بعد أن خسر الفريق الأبيض أول نقطتين فى افتتاحية الدوري، وكشف للاعبين عن عدم رضاه عن الأداء فى اللقاء، ولكنه برر التعادل بأن الموسم لا يزال فى بدايته، وأن هناك الكثير من اللاعبين الذين لم يأخذوا حساسية المباريات، فضلا عن عدم وجود انسجام بين البعض منهم، فى ظل مشاركة بعض الصفقات الجديدة.
وتحدث جروس مع اللاعبين، وطالبهم بإغلاق صفحة بتروجت، والتركيز فى مباراة الاتحاد السكندري المقرر إقامتها السبت المقبل، فى الجولة الثانية من بطولة الدوري الممتاز؛ مؤكدا لهم أن الدوري لا يزال فى بدايته، وعليهم التحلي بسياسة النفس الطويل، والقتال من أجل الفوز.
فى سياق متصل؛ يجري مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة المستشار مرتضى منصور، اتصالات مكثفة مع مسئولي الأمن، من أجل السماح لجماهير النادي بحضور المباريات، وعدم السماح بحضور طلبة الجامعات فقط للمباريات.
ويرى مجلس الزمالك أن حضور الجمهور للمباريات بات ضروريا، خاصة بعد تعثر الفريق فى بداية الدوري، ويري النادي أن الجمهور سيكون هو المحرك والحافز للاعبين من أجل تحقيق الفوز.
على صعيد آخر؛ أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، موافقته على العرض اليوناني المقدم للاعب الفريق محمود عبدالرازق "شيكابالا"، رغم أن العرض يقضى بانضمام الفهد الأسمر للعب فى الدوري اليوناني على سبيل الإعارة مجانا، دون أن يحصل الزمالك على أى مقابل.
ووافق مجلس الزمالك على رحيل شيكابالا مجانا، رغم قراره السابق برفض رحيل أى لاعب مجانًا، وذلك كنوع من التكريم للاعب، كونه أحد أبناء النادي وقائدا سابقا بالفريق، وقرر مرتضى منصور أن يقف بجانب شيكابالا، وسيسمح برحيله مجانا للدوري اليوناني، حفاظا على مستقبله؛ مشيرا إلى أنه أحضر للاعب عرضا سعوديا، ولكن سمير عبدالتواب وكيل شيكابالا تسبب فى فشل الصفقة. وطالب الزمالك شيكابالا بالابتعاد عن وكيله حتى يركز فى مستقبله خلال الفترة المقبلة.
كان البعض اقترح على شيكابالا تقديم شكوى ضد النادي بعد أن قام بقيده فى قائمة الانتظار، لكن اللاعب رفض ذلك؛ مؤكدًا أنه لا يمكن أن يقدم على هذه الخطوة، لأنه من أبناء القلعة البيضاء.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟