رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

مصر: الوضع الفلسطيني الحالي هو نتاج تخاذل المجتمع الدولي

الأحد 29/يوليه/2018 - 02:30 م
البوابة نيوز
رضوى السيسي
طباعة
أكدت مصر أن القضية الفلسطينية تواجه تحديات جسيمة ومصيرية، في ظل حالة الجمود التي تشهدها عملية السلام منذ سنوات، مشددة على أن السلام الحقيقي، هو السلام العادل والشامل القائم على المرجعيات والثوابت والمبادئ والقرارات التي اتفق عليها الجميع من أجل تحقيق تسوية سلمية حقيقية تكفل حقوق وحريات جميع الأطراف.
جاء ذلك، خلال الكلمة التي ألقتها نيفين جمال الدين، بوزارة الخارجية، نيابة عن وفد مصر، المشارك في أعمال الدورة المائة، لمؤتمر المشرفين 100 على شئون الفلسطينيين بالدول العربية المضيفة بمقر الجامعة العربية، مشيرةً إلى أن الوضع الفلسطيني الحالي هو نتاج استمرار الاحتلال الإسرائيلي، وتخاذل المجتمع الدولي في تطبيق قراراته.
واعتبرت أن ذلك هو حصيلة لوضع سياسي غير مقبول، نتيجة ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، سواء بالتضييق الاقتصادي على الفلسطينيين، أو باستمرار الحصار، أو الاستغلال الجائر للموارد الطبيعية، أو وضع عراقيل أمام حرية الحركة والتنقل، وهي الإجراءات التي حولت المواطن الفلسطيني إلى سجين، وأسير داخل وطنه، ووضعت الحق الفلسطينى في يد من يمتلك القوة.
ودعت الفلسطينيين إلى التمسك بمصالحهم الوطنية العليا، والتمسك بخيار المصالحة، كخيار لا بديل عنه، محذرةً من الأضرار البالغة على القضية القضية الفلسطينية، حال استمرار الانقسام الفلسطيني.
وأشارت إلى أهمية دعم وكالة "الأونروا"، لضمان استمرار عملها، والقيام بالمهام المعهودة، محذرة من أن المساس بهذه المهام، من شأنه دفع الأوضاع الإنسانية والسياسية إلى مزيد من التدهور.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟