رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تواضروس: مدارس الأحد حلقة وصل بين الشاب والمجتمع

الأربعاء 25/يوليه/2018 - 06:44 م
قداسة البابا تواضروس
قداسة البابا تواضروس
مايكل عياد
طباعة
أكد قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن مدارس الأحد تعلم تعاليم الحياة، وليست التعاليم المسيحية فقط، وتعتبر حلقة الوصل بين الشاب والمجتمع.
وقال إن مجال التعليم كان يعتمد سابقًا على المدرسة والكلية فقط، ثم ظهر التليفزيون، وصار معلمًا أيضًا، قبل أن يظهر الكمبيوتر، ومن بعده المحمول، مشيرا إلى أن الإنسان بات يتعلم بسهولة جدًا ولكن بتحد أيضًا، فمن أين سيحصل النشء تعاليمه الصحيحة.
وأوضح قداسته، أن مدارس الأحد اعتمد على وسائل متطورة، لمواكبة العصر، وأيضًا ثقل الخدام علميا، ضاربا المثل بوجود مدارس أحد باللغة الإنجليزية، وأيضا عبر أبلكيشن بالموبايل.
وبدأ، منذ قليل، الاحتفال بمئوية مدارس الأحد، بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وذلك بمكتبة الأسكندرية، في حضور قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والدكتور مصطفى الفقي، مدير المكتبة.
يحضر الاحتفال عدد كبير من أساقفة الكنيسة، منهم الأنبا دانيال سكرتير المجمع المقدس والأنبا بيشوى مطران دمياط والأنبا بافلى والأنبا إيلاريون والقس إبرام إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية، إلى جانب توجيه الدعوة لأكثر من 200 كاهن بالإسكندرية، وعدد من المواطنين.
يذكر أن قداسة البابا قد افتتح صباح اليوم فرعًا للكلية الإكليريكية والديوان البطريركي بالإسكندرية.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟