رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

فشل محاولة تسلل لميليشيات الحوثي إلى مواقع عسكرية غرب باقم

السبت 21/يوليه/2018 - 01:00 م
البوابة نيوز
داليا الهمشري
طباعة
قال العميد ياسر الحارثي، قائد "اللواء 102 خاصة"، في تصريحات صحفية نقلتها "العربية"، إن "الجيش يطوق مركز مديرية باقم من جميع المحاور، ولم يتبقَ لنهاية "عملية الثقب" التي انطلقت الأسبوع الماضي سوى القليل، وذلك بعد أن قامت قوات الحوثي بقصف التحيتا مؤدية بحياة المدنيين من النساء والأطفال.
وقال الحارثي "تبقى بضعة أمتار ويتمكن الجيش اليمني من دخول مركز المديرية، الحوثيين يعيشون حالة انكسار، كما استنفر في صفوفهم، ما جعلهم يدفعون بمجاميع من الأطفال المغرر بهم إلى جبهات المعارك".
استكمل الجيش اليمني مسنودا بقوات التحالف، استعادة وتأمين عدد من المواقع الاستراتيجية غرب مركز مديرية باقم شمال صعدة، بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي.
وقال قائد عسكري إن قوات الجيش والأمن مسنودة بالتحالف تمكنت من إفشال محاولة تسلل للميليشيات إلى مواقع عسكرية غربي مركز مديرية باقم، مشيرًا إلى أن الجيش نفذ هجومًا معاكسًا تمكن خلاله من استعادة السيطرة على ما تبقى من التباب البيض ومواقعَ أخرى محاذية لأبواب الحديد المطلة على مركز مديرية باقم من الجهة الغربية. 
ومن جهتها، استمر القصف الحوثي للمناطق السكنية في مدينة التحيتا جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن لليوم الثالث مؤديا بحياة قتلي وجرحي من المدنيين من النساء والأطفال.
ونقلت"سكاي نيوز عربية" عن مصادر طبية أن حصيلة ضحايا قصف ميليشيات الحوثي للمناطق السكنية في التحيتا، قد بلغت 10 قتلى و40 جريحا، معظمهم نساء وأطفال.
وقالت المصادر نفسها، أن القصف ألحق أيضا دمارا ببعض المنازل، بعد أن كثّف الانقلابيون من قصفهم للتحيتا عقب طردهم منها.
"
هل تؤيد قرار وزير التعليم بمنع دخول الإعلاميين للمدارس إلا بموافقة مسبقة؟

هل تؤيد قرار وزير التعليم بمنع دخول الإعلاميين للمدارس إلا بموافقة مسبقة؟