رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

5 مرشحين لتدريب الفراعنة خلفًا لكوبر.. خاليلودزيتش الأقرب وتروسيه البديل.. روهر وكيروش في الصورة.. و"العميد" المصري الوحيد

السبت 21/يوليه/2018 - 11:43 ص
البوابة نيوز
علاء علي
طباعة
لا صوت يعلو داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة إلا عن المدير الفنى الجديد لمنتخب مصر الذى يتولى تدريب الفراعنة خلفًا لهيكتور كوبر الذى انتهى تعاقده مع الفريق بنهاية كأس العالم 2018 بروسيا وخروج الفراعنة من الدور الأول بعد لحتلال المركز الرابع والأخير فى مجموعته خلف أوروجواى متصدرة المجموعة برصيد 9 نقاط ثم روسيا 6 نقاط والسعودية 3 نقاط.
وعلمت "البوابة سبورت"، أن مسئولي اتحاد الكرة حصروا الأسماء المرشحة ليتم مناقشتها في اجتماع الجبلاية غدا، تمهيدا للدخول في مفاوضات نهائية مع خليفة كوبر على أن يتم الإعلان عن المدير الفني الجديد مطلع الأسبوع المقبل.
وترصد "البوابة سبورت" خلال السطور الآتية أبرز 5 أسماء مرشحة لتولي سفينة المنتخب خلال السنوات الأربع المقبلة وتحديدا حتى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.
1- وحيد خاليلودزيتش
يعد وحيد خاليلودزيتش أحد أبرز المرشحين لتدريب الفراعنة، حيث سبق وقاد من قبل منتخب الجزائر فى بطولة كأس العالم 2014 كما قاد كوت ديفوار لمونديال 2010 وصعد باليابان للمونديال الحالي قبل رحيله إلى جانب تدريب باريس سان جيرمان وليل ورين في فرنسا وترابزون سبور التركي والرجاء المغربي والاتحاد السعودي.
2- فيليب تروسيه
قطع هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، شوطا كبيرا من المفاوضات مع الفرنسي فيليب تروسيه، لتولي منصب المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول، خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر.
واستغل هانى أبوريدة وجوده في فرنسا لإجراء بعض الفحوصات الطبية، والتقى بالمدرب الفرنسى فيليب تروسيه، وعرض عليه قيادة الفراعنة حتى مونديال 2022، وينتظر أبوريدة الحصول على موافقة مجلس الجبلاية.
3- جورنيت روهر
يتردد اسم الألماني جورنيت روهر المدير الفني الحالي لمنتخب نيجيريا والذي نجح في إحداث طفرة فنية مع النسور الخضر.
ويتميز روهر بالصرامة والانضباط بجانب القدرة على احتواء النجوم وهو ما جعله يعيد بريق نيجيريا ويصعد للمونديال وكاد يتأهل للدور الثاني لولا الهزيمة القاتلة أمام الأرجنتين.
4- كيروش
كما دخل مسئولو اتحاد الكرة في مفاوضات مع كيروش المدير الفنى الحالى لإيران والأسبق لريال مدريد، والذي يتميز بالصرامة والهدوء وأحدث طفرة كبيرة للكرة الإيرانية.
5- حسام حسن
رغم قرار اتحاد الكرة بإسناد المهمة لمدير فني أجنبي، إلا أن اسم حسام حسن، المدير الفني للنادي المصري، يتردد بقوة من أجل خوض هذه التجربة.
ويبقى حسام أحد الأسماء التي تتمتع بتأييد ودعم من قطاع كبير من الجماهير خاصة في ظل التطور الفني لحسام ونجاحاته مع المصري في ولايته الحالية بجانب الروح القتالية التي يبثها في نفوس اللاعبين.
"
هل تؤيد قرار وزير التعليم بمنع دخول الإعلاميين للمدارس إلا بموافقة مسبقة؟

هل تؤيد قرار وزير التعليم بمنع دخول الإعلاميين للمدارس إلا بموافقة مسبقة؟