رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

المسلسلات جاهزة للعرض في "الموسم الموازي"

الجمعة 20/يوليه/2018 - 05:05 ص
 أبطال الجزء الثانى
أبطال الجزء الثانى من مسلسل «الأب الروحى»
حسام البحيرى
طباعة
دخل صناع الأعمال الفنية في صراع مع الوقت، حتى يلحقوا بالموسم الدرامي الموازي، والذي أصبح من المواسم الدرامية الموجودة وبقوة، وبدأ المنتجون في طرح أعمالهم الدرامية التي تخرج من رمضان، لعرضها في أوقات مختلفة على مدار العام، خشية طرح الأعمال الدرامية وسط زحمة المسلسلات في رمضان، وتخوفهم من ضعف فرص عرض الأعمال في وجود كم المسلسلات الكبير.
وعلى رأس قائمة الأعمال التي تستعد للموسم الموازي مسلسل «خط ساخن»، حيث يبدأ المخرج حسني صالح عمليات المونتاج والمكساج نهاية يوليو الجاري، لعرضه خلال الفترة المقبلة على الشاشة الفضية.
ومن المقرر أن يودع «صالح» بلاتوه التصوير الأسبوع المقبل بشكل نهائي، ليكون العمل جاهزًا للعرض خلال الفترة المقبلة، بعد تصوير استمر نحو ٦ أشهر، حيث توقف تصوير المسلسل أكثر من مرة.
وتدور أحداث المسلسل حول عدد من القضايا الاجتماعية التي طرأت على المجتمع المصري في الآونة الأخيرة، ومنها تزايد حالات الانتحار، حيث تقوم ممرضة تدعى «عالية» بالاهتمام بحالات المرضى، الذين يفكرون في الانتحار، لكن ذلك يجعلها تتورط في جريمة قتل.
والمسلسل بطولة كل من حسين فهمي، وسولاف فواخرجي، وصلاح عبدالله، ونضال الشافعي، وميدو عادل، وسهر الصايغ، ونرمين ماهر، ومحمود الجابري، ومن تأليف فوزية حسين، وإنتاج أحمد الجابري.
كما يستعد أبطال الجزء الثاني من مسلسل «الأب الروحي» لتصوير المشاهد المتبقية خلال الشهر المقبل حتى يكون العمل ضمن قائمة المسلسلات التى سيتم عرضها خلال الموسم الموازى.
وكان قد تم عرض ٣٠ حلقة من الجزء الثانى لمسلسل «الأب الروحى»، ويستكمل صناعه ٣٠ حلقة أخرى تابعة لنفس الجزء، حيث إن المسلسل ينتمى إلى نوعية المسلسلات الطويلة، فكل جزء من المسلسل يتكون من ٦٠ حلقة، وهي تجربة جديدة أن يكون هناك مسلسل ٦٠ حلقة، وله أجزاء أيضًا في نفس الوقت.
ومن المقرر أيضًا أن ينضم مسلسل «أبواب الشك» إلى قائمة الأعمال التي تنتظر الموسم الموازي، وهو المسلسل الذي قارب صناعه على الانتهاء من تصويره، وهو ينتمي إلى الأعمال الطويلة أيضًا حيث يبلغ عدد حلقاته ٦٠ حلقة، ولم يتم الإعلان حتى وقتنا هذا عن الفضائية التي سيتم عرض المسلسل عليها.
وتدور أحداث العمل حول مجموعة من الأصدقاء لدى كل منهم حياته ومستقبله وعائلته، وكل واحد يعيش في دوامة الحياة، ومع تصاعد الأحداث، يكتشف أن هناك «جريمة قتل» قد حدثت منذ ١٠ سنوات، وتتفتح أوراقها وأزماتها من جديد، وتنقلب الدنيا رأسًا على عقب، لينغرس جميع الأصدقاء في هذه الأزمة، حيث كانوا يظنون أنهم يعيشون في وهم النسيان ولن تعود هذه الجريمة مرة أخرى، إلا أن القدر يعيدها في أحضانهم مرة أخرى وتطاردهم إلى يومنا هذا، ومع مرور الوقت يبدأ الجميع في اكتشاف حلول لهذه الجريمة، ومحاولة كشف الغموض، والمسلسل من بطولة نبيل عيسى وجيهان خليل وعائشة بن أحمد ولقاء الخميسي ومن تأليف محمد ناير وإخراج أحمد سمير فرج.
ويستعد أيضًا صناع مسلسل «أفراح إبليس ٢» لعرضه بالموسم الدرامي الموازي بعد تأجيل عرضه من السباق الرمضاني الماضي، بعدما أعلنت قنوات «إم بي سي» عرض المسلسل في رمضان إلا أنها فضلت فيما بعد عرضه خارج رمضان، بسبب أنها قامت بعرض الجزء الخامس والأخير من مسلسل «سلسال الدم» الذي ينتمي أيضًا إلى نوعية الدراما الصعيدية.
«أفراح إبليس ٢» من بطولة جمال سليمان وصابرين وكمال أبورية ومحمود عبدالمغني ومنى عبدالغني ومحمد عز، ومن تأليف مجدي صابر وإخراج أحمد خالد أمين، ومن المقرر عرض المسلسل على فضائية إم بي سي مصر.
كما ينتظر الفنان عمرو سعد أيضًا عرض مسلسله «بركة» الذى تم تأجيله من العرض فى شهر رمضان الماضي، بسبب بعض المشاكل التي واجهت مخرج العمل، والذي تم استبداله بمخرج آخر، لكن الوقت كان ضيقًا على صناع المسلسل لإنجازه وعرضه في رمضان، ما جعل الشركة المنتجة تقوم بتأجيل عرضه إلى ما بعد رمضان، وهو من بطولة عمرو سعد، وكمال أبورية، وهالة صدقي، وهنادي مهنى، وعبدالرحمن أبوزهرة، ومن تأليف محمد الشواف وإخراج محمود كريم.
وهو الأمر نفسه الذي يتكرر مع مسلسل «أهو دا اللي صار» للنجمة روبى التي تستأنف تصويره الأيام المقبلة، بعد توقف تصوير استمر لمدة ٢٠ يومًا حيث يتبقى من التصوير مشاهد قليلة يتم تصويرها في الديكورات الخاصة بالعمل في شبرامنت وغيرها من الديكورات، وينتظر أبطاله قرار العرض بعد انتهاء التصوير على الفور، والمسلسل يشارك في بطولته بجانب النجمة روبى، كل من سوسن بدر ومحمد فراج وأحمد داود ومحمود البزاوي وألفت عمر ولاشينة لاشين ومنة بدر تيسير، وإخراج حاتم على.. كما ينتظر كل من مسلسلى «خيانة عظمى» عرضه خلال الأيام المقبلة، حيث تبقى بعض المشاهد، وينتهي صناعه من تصوير العمل بالكامل، والمسلسل من بطولة وليد فواز وأحمد صفوت وهالة فاخر ومحمد الشقنقيري وثراء جبيل وحمزة العيلي، ومن تأليف محمد محرز وأمين جمال وعبدالله حسن ومن إخراج أحمد حسن.
فيما ينتظر مسلسلا «أرض النفاق» و«لدينا أقوال أخرى» العرض الأول لهما في مصر، حيث إنهما عرضا على قنوات عربية خلال شهر رمضان الماضي، ومن المنتظر أن يتم طرح العرض الأول لهما في مصر من خلال قنوات «أون تي في»، وهما من المسلسلات التي حققت نجاحًا كبيرًا على المستوى العربي في شهر رمضان.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟