رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

اتحاد الكرة يضع الرتوش الأخيرة مع "خليلوزيتش" لقيادة المنتخب الوطني

السبت 21/يوليه/2018 - 03:41 ص
البوسنى وحيد خليلوزيتش،
البوسنى وحيد خليلوزيتش، المدير الفنى السابق لمنتخب الجزائر
كتب - علاء علي
طباعة
بات البوسنى وحيد خليلوزيتش، المدير الفنى السابق لمنتخب الجزائر، الأقرب لقيادة المنتخب الوطنى خلال المرحلة المقبلة خلفا للأرجنتينى هيكتور كوبر، بعد أن وصلت المفاوضات لمراحل متقدمة فى اليومين الماضيين، وسط ترحيب المدير الفنى السابق لمنتخب محاربى الصحراء لقيادة الفراعنة.
وينتظر مسئولو الجبلاية عودة هانى أبوريدة من فرنسا، وانتهاء مراسم عزاء شقيقه، لحسم الأمر، على أن يتولى حازم إمام عضو المجلس المفاوضات والاتفاق على المقابل المادى ومدة العقد.
واتفق مسئولو الجبلاية مع «خليلوزيتش» على أن تكون مدة التعاقد 4 أعوام حتى نهاية تصفيات كأس العالم 2022.
وطلب المدير الفنى البوسنى الحصول على 4 ملايين دولار فى الموسم مقابل تدريب الفراعنة، على أن يصطحب معه 3 مساعدين، بينما يرغب مسئولو الجبلاية فى تخفيض المبلغ، خاصة أن اتحاد الكرة وضع سقفا لراتب المدير الفنى وهو 3 ملايين دولار.
من جانبه يجهز مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة تظلما رسميا لرفع الغرامة التى تم توقيعها على مصر من الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» وقدرها 50 ألف فرنك سويسري، بسبب خوض المنتخب الوطنى مباراة ودية أمام الكويت خلال الفترة التى يمنع فيها الاتحاد الدولى المنتخبات من لعب أى مباريات، ويتم تخصيص هذه الفترة لحماية اللاعبين من الإصابات.
وكشف مصدر باتحاد الكرة لـ«البوابة» أن إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطنى السابق هو من يتحمل نتيجة الخطأ لأنه على دراية تامة بلوائح الاتحاد الدولي، وكان عليه أن يبلغ مجلس الجبلاية بهذا الأمر، ولكن لهيطة لم يخطر أى مسئول، وتسبب فى توقيع عقوبة على اتحاد الكرة.
وأضاف المصدر أنه فى حالة رفض «فيفا» تظلم الجبلاية سيتم خصم الغرامة من مكافآت المنتخب فى كأس العالم.
يذكر أن مكافأة «فيفا» لمنتخب مصر بعد التأهل لمونديال روسيا بلغت 8 ملايين يورو، ما يعادل 160 مليون جنيه، تم صرف مليون و200 ألف يورو للمنتخب قبل السفر إلى روسيا، على أن يتم صرف باقى المبلغ بعد مغادرة الفراعنة من الدور الأول، وقيمته 6 ملايين و700 ألف يورو. من ناحية أخرى كشف أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أنه تم الاتفاق على تنظيم دورى القسم الثانى من مجموعة واحدة، الموسم بعد المقبل، مشيرا إلى أن القرار نهائى ولا رجعة فيه، كونه يهدف لمصلحة الكرة المصرية بشكل عام والأندية بشكل خاص، وذلك فى ظل رغبة مجلس الجبلاية تسويق الدورى بشكل مميز.
وقال عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة إن الموسم المقبل من الدورى الممتاز سيكون صعبًا للغاية، نظرًا للارتباطات الكثيرة من بطولة أفريقية وعربية وتداخل المواعيد، وأضاف أن قرار تغيير مواعيد بطولات الاتحاد الأفريقى سواء للأندية أو المنتخبات ضغطَ جدول الدورى بشكل كبير، وأن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، يبذل جهودًا كبيرة لوضع جدول يناسب الجميع، مع مراعاة الأندية المشاركة فى البطولات الأفريقية والعربية.

"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟