رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تنسيق الجامعات 2018: "الطب" 97.8 % و"الأسنان" 97.6 %

الأربعاء 18/يوليه/2018 - 09:42 م
البوابة نيوز
كتبت - شيماء عبدالواحد
طباعة
كشف مصدر مطلع بالمجلس الأعلى للجامعات، عن أن اللجنة العليا للتنسيق أقرت فى اجتماعها الأخير زيادة أعداد الطلاب بالجامعات، بالعام الجامعى الجديد ٢٠١٨ - ٢٠١٩، بنسبة ١٠٪ عن العام الماضى، للخروج من أزمة الارتفاع الجنونى لدرجات الطلاب، الذى سبب مشكلة فى تنسيق المرحلة الأولى.
وبلغ عدد الحاصلين على ٤٠٦ درجات بنسبة ٩٩٪، هذا العام، ٢٨٢٧ طالبًا، قبل إضافة عدد آخر من الحاصلين على الحافز الرياضى، مقابل ١٤٣٨ طالبًا فى العام الماضى، كما بلغ عدد الحاصلين على ٩٩.٥٪ (٤٠٨ درجات) فأكثر ٥٥١ طالبًا، مقابل ٢٤٠ طالبًا العام الماضى، أما الحاصلون على ٤٠٥ درجات فبلغ عددهم ٤٦٦٥ طالبًا، مقابل ٢٤٨١ العام الماضى، وحصل ١٣ ألفًا و٤٥٧ طالبًا على ٤٠٢ درجة، بنسبة ٩٨٪، مقابل ٧٢٢٥ العام الماضى.
ومن المنتظر أن يرتفع تنسيق كليات القطاع الطبى، ومنها كلية الطب البشرى، التي سترتفع من ٤٠٠ درجة فى العام الماضى (٩٧.٦٪)، إلى ٤٠١ درجة هذا العام، بنسبة ٩٧.٨٪، كما يصل الحد الأدنى لكليات طب الفم والأسنان إلى ٤٠٠ درجة، بما يعادل ٩٧.٦٪، وكليات الصيدلة إلى ٣٩٥ زيادة درجة، بنسبة ٩٦.٣٪.
من جانبه، وافق مجلس الوزراء على طلب تخفيض الحد الأدنى المعلن للقبول بالجامعات والمعاهد العليا المصرية بحد أقصى ٢٪، للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية للعام الدراسي ٢٠١٧/٢٠١٨، بمحافظة شمال سيناء، بالجامعات الحكومية فقط.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟