رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

أولهم بابا أركو لاعب طلائع الجيش السابق.. المحترفون الأجانب في الدوري على أبواب الحصول على الجنسية المصرية

الأربعاء 18/يوليه/2018 - 09:26 م
بابا أركو لاعب طلائع
بابا أركو لاعب طلائع الجيش السابق
أحمد محمدي
طباعة
الكثير من اللاعبين الأجانب في الدوري الممتاز كان يحلمون دائما بالحصول على الجنسية المصرية، ومنهم من طلب ذلك بالفعل في الماضي وعلى رأسهم بابا أركو لاعب طلائع الجيش السابق وواحد من اللاعبين الأفارقة الذي لعب في عدد من الأندية المصرية لمدة طويلة.
وهناك لاعبون آخرون أفارقة تمنى الجمهور المصري حصولهم على الجنسية المصرية للاستفادة منهم وضمهم إلى منتخب مصر مثل أوتاكا هداف الإسماعيلي السابق وجون أنطوي الذي تألق مع الدراويش قبل الانطلاق إلى الأهلي في فترة لم يعبر فيها اللاعب عن نفسه ثم عاد من جديد ليتألق مع فريقه الحالي مصر للمقاصة.
وبعد صدور القانون الجديد بشأن الجنسية المصريّة، والذى يسمح للأجنبى المقيم فى مصر بوديعة لمدة 5 سنوات، بمبلغ 350 ألف دولار بالحصول على الجنسية المصرية، وذلك بعد موافقة مجلس النواب نهائيا على قانون منح الجنسية.
ويتوقع أن يطلب العديد من اللاعبين الأفارقة في الدوري المصرى بجميع مستوياته الحصول على الجنسية المصرية، وأن تحاول الأندية تجنيس اللاعبين الأفارقة والأجانب بها للتعاقد مع لاعبين جدد بحسب اللائحة.
ويرى البعض أنه سيكون لمنتخب مصر نصيب في حالة تجنيس لاعبين أجانب للحصول على خدماتهم في تشكيلة الفراعنة كل هذه الأمور يتم الرد عليها خلال الفترة المقبلة.
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟