رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

شرطة ديالى: التظاهر السلمي حق دستوري.. والأمن العراقي "خط أحمر"

الإثنين 16/يوليه/2018 - 10:26 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أكد قائد شرطة ديالى العراقية اللواء فيصل العبادي، اليوم الاثنين، رصد حراك واتصالات على مواقع التواصل الاجتماعي يدعو للخروج بتظاهرات "مشبوهة وغير قانونية" داخل المحافظة، مشددًا على أن الأمن العراقي "خط أحمر".
وقال العبادي، في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية، إن التظاهر السلمي حق كفله الدستور ونحن ملزمون بتوفير الحماية له في أي منطقة ضمن حدود المسؤولية الأمنية لكن ما رصدنا خلال الساعات الـ24 الماضية من حراك مشبوه على مواقع التواصل الاجتماعي يدعو إلى التظاهر لتنفيذ أجندات خارجية مشبوهة دون أخذ التراخيص الرسمية يحمل دلالات سلبية وهذا ما يجب الانتباه إليه.
وأضاف العبادي، أن أي تظاهرات تنطلق دون تراخيص رسمية مرفوضة وسيتم التعامل معها وفق القانون، مؤكدًا أن "ديالى تمر بتحديات أمنية وقواتنا تلاحق عصابات تنظيم (داعش) منذ ثلاثة أيام في حوض العظيم وجنوب ب‍عقوبة ومناطق أخرى".
ودعا العبادي، الشباب إلى ضرورة الحيطة والحذر من الدعوات المشبوهة التي تروج عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أن هناك من يريد الأضرار بالصالح العام وهذا ما يجب الانتباه له وإيقافه.
وكان شيوخ عشائر ووجهاء محافظة ديالى العراقية، أعلنوا، في وقت سابق، تأجيل التظاهرات السلمية بسبب انشغال القوات الأمنية في ملاحقة عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟