الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة التعليمية

نتيجة الثانوية العامة 2018.. غادة عبدالرحيم تهنئ الأول بالشعبة العلمية

الدكتورة غادة عبد
الدكتورة غادة عبد الرحيم ومينا أشرف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
هنأت الدكتورة غادة عبدالرحيم مدرس علم النفس بجامعة القاهرة، ومستشار المسئولية المجتمية في "البوابة نيوز"، الأول على الثانوية العامة شعبة علمي علوم بمدرسة المتفوقين بالإسماعيلية، الطالب مينا أشرف خلال اتصال هاتفي أجرته منذ قليل. 
وقررت غادة عبد الرحيم، صرف مكافأه قيمتها 5 آلاف جنيه من مبادرة "ولادها سندها" و"البوابة نيوز"، مؤكدة أن ما وصل إليه الطالب مينا أشرف نصف طريق النجاح، والنجاح الأكبر في مستقبله وحياته العملية القادمة التي سيقررها.
وأجابها الطالب مينا بأنه يحلم بالالتحاق بجامعة زويل لاستكمال تعليمه الجامعي للتعرف على المزيد من العلوم المتطورة ليستطيع تقديم النفع لبلده، معربًا عن سعادته بمكالمة الدكتورة غادة عبد الرحيم، مقدمًا شكره لأسرته أولا الذين كانوا أكبر داعم له خلال فترة الثانوية العامة التي تعد أهم مراحل التعليم العابرة بالطلبة إلى مستقبلهم، محددة اتجاهاتهم العلمية، كما قدم شكره لأساتذته بمدرسة المتفوقين في الإسماعيلية والذين لم يألو جهدا في سبيل تقديم العون له. 
واعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مساء اليوم الأربعاء، نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/2018.
وجاءت النسبة العامة للنجاح هذا العام (74.3%)، بينما سجلت خلال العام السابق 2016/2017 نسبة (72.4%)، وأعلن حجازي أن إحصائيات النتيجة هذا العام جاءت على النحو التالي 413.079 للناجحين.
وجاء إجمالي عدد الطلاب الأوائل (28) طالبًا، وإجمالي عدد الطالبات الأوائل (22) طالبة.