رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

البرلمان البريطاني يكرم "سعودية" متخصصة في الأمن "السيبراني"

الأحد 08/يوليه/2018 - 04:55 م
البوابة نيوز
محمد أبو ستيت
طباعة
منح الاتحاد العالمي للسلام المبتعثة السعودية نور سعود الريس جائزة الإنجاز للشباب تقديرًا لجهودها في مجال الأمن السيبراني. واستضاف حفل التكريم الذي أقيم في مقر مجلس العموم البريطاني الأسبوع الماضي عضو البرلمان توم باراك.
الريس حظيت بدعم من جامعتها سيتي يونيفيرستي تقديرًا لإمكاناتها العلمية، إذ تم منحها تأشيرة خاصة من الحكومية البريطانية بعد أن أنهت دراسة الماجستير، ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وذلك من أجل إنجاز مشروع «Alien Security» نظرًا لما يشكله من أهمية في الأمن السيبراني.
المبتعثة السعودية الشابة بدأت تلمس الطريق نحو تحقيق حلمها الذي كان يراودها بمواصلة الدراسة في الأمن «السيبراني» وهي على مقاعد الدراسة الجامعية (تخصص نظم المعلومات)، ولا سيما بعد أن أصبح هذا المجال متطلبًا من متطلبات العصر، وباتت الحاجة إليه ملحة في ظل الهجمات الإلكترونية التي تواجهها دول العالم، ومؤسساته والمجتمعات الإنسانية، ومنها السعودية.
وهي تعكف حاليًا على استكمال مشروعها المتعلق بأمن المجتمعات، والمتمثل في شركة «alien security» المتخصصة في هذا المجال، التي تقدم خدماتها للجهات والمنظمات والدول لحمايتها من الاختراق والهجمات الإلكترونية والتصدي للإرهاب.
وعن مشروعها الذي احتفى به البرلمان، ونالت بموجبه التكريم، أشارت الريس إلى أنها تختص بتقديم خدمات أمنية في مجال الأمن «السيبراني» لتوفير حلول الحماية.
وأضافت: «الأمن السيبراني ليس أمنًا يتعلق بالتكنولوجيا فقط، إنما يمتد إلى الإدارات والأفراد، وأيضًا المنظمات بحاجة إلى تهيئة العاملين فيها لكيفية التعامل مع أي هجوم معلوماتي متوقع، وسبل معالجته»، مبينة أن أي منظمة قابلة لاختراق من «هاكر» له قدرة على أن يدمر شركة إلكترونيًا، في حال كان لديه الوقت الكافي والخبرة اللازمة.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟