رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

كأس العالم.. التاريخ ينحاز للإنجليز في مواجهة كولومبيا

الثلاثاء 03/يوليه/2018 - 12:22 م
المنتخب الكولومبى،
المنتخب الكولومبى،
مودي محمد
طباعة
يواجه المنتخب الكولومبى، نظيره إنجلترا، فى الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "أتكريت أرينا"، ضمن فعاليات ثمن نهائي كأس العالم، والتى إنطلقت يوم 14 يونيو الماضى وتستمر حتى 15 يوليو الجارى بروسيا.

واستهل منتخب كولومبيا، بقيادة خوسيه بيكرمان، المدير الفنى، مشواره فى البطولة، بالخسارة الاولى أمام نظيره اليابان بهدفين مقابل هدف، ثم الفوز على منتخب بولندا بثلاثية نظيفة، وفاز على نظيره السنغالى بهدف دون رد، بينما فاز المنتخب الانجليزى على نظيره تونس فى المباراة الاولى بهدف نظيف، ثم حقق الفوز على نظيره بنما بسادسية مقابل هدف وهى المباراة التى شهدت أكبر عدد من الاهدف حتى الان بالمونديال، وفى الاخير سقط الانجليز، امام بلجيكا بهدف دون رد.
ويسعى المنتخبين الى تقديم مباراة قوية اليوم، لانتزاع بطاقة الصعود إلى دور الــ8، وحجز مقعدًا وسط الكبار فى المونديال.
منتخب كولومبيا تأهل لدور الـ16 بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، بينما صعد منتخب إنجلترا لهذا الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط أيض.
وهذه ليست المواجهة الاولى بين المنتخبين، حيث تقابلا فى 5 مواجهات سابقة، تمكن منتخب إنجلترا بالفوز فى 3 منها، وحل التعادل فى مبارتين، وتقابلا في كأس العالم مرة واحدة من قبل كانت في دور المجموعات من مونديال فرنسا 1998 وفازت إنجلترا بهدفين دون رد، وكان آخر لقاء بين المنتخبين في مايو 2005 وانتهي بفوز منتخب إنجلترابثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويذكر أن هارى كين مهاجم، المنتخب الانجليزى، من تسجيل 5 أهداف في دور المجموعات، فى المباراة التى جمعت منتخب بلاده مع نظيره بنما، ويتصدر بهم حاليًا قائمة هدافي البطولة.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟