رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

كأس العالم| بعد خروج اليابان.. صراع المونديال يتجدد بين أوروبا وأمريكا اللاتينية

الأربعاء 04/يوليه/2018 - 05:39 ص
لقطة من مباراة بلجيكا
لقطة من مباراة بلجيكا واليابان
محمد الديك
طباعة
أطاح منتخب بلجيكا بالكمبيوتر اليابانى بعد الفوز عليه بنتيحة 3-2 فى أبرز «ريمونتادا» شهدتها بطولة مونديال الدرب الروسي، ضمن منافسات الدور الستة عشر لنهائيات كأس العالم 2018.
بعد خروج اليابان من البطولة، كآخر منتخب آسيوى ومن قبله خروج المنتخبات الأفريقية مصر والسنغال والمغرب وتونس ونيجيريا من الدور الأول، والرباعى الأسيوى السعودية وإيران وكوريا الجنوبية وأستراليا أيضا من دور المجموعات وكذلك منتخبات «كونكاكاف» الولايات المتحدة وبنما وكوستاريكا، وأخيرا المكسيك من دور الـ16، انحصر الصراع على لقب كأس العالم 2018 بين المنتخبات الأوروبية ومنتخبات أمريكا الجنوبية، وهو الصراع الأزلى القائم بين القارتين بشأن الأفضل فى المونديال.
دور الستة عشر شهد تواجد 6 منتخبات سبق لها شرف التتويج بالكأس الغالية، وهى البرازيل «5 مرات» والأرجنتين «مرتين» وأوروجواى «مرتين» من قارة أمريكا الجنوبية، وفرنسا «مرة واحدة» وإنجلترا « مرة واحدة» من قارة أوروبا.
وتأكد تأهل منتخبى البرازيل وأوروجواى من أمريكا الجنوبية وفرنسا وبلجيكا وروسيا وكرواتيا من أوروبا إلى دور الثمانية، ويلعب منتخب إنجلترا مع نظيره الكولومبى لحسم التذكرة الأخيرة للدور الثمانية.
دائما ما تطالب منتخبات أمريكا الجنوبية بضرورة وضع حد للتفوق العددى لمنتخبات أوروبا فى نهائيات كأس العالم، بوجود 13 منتخبا فى حين تلعب قارة أمريكا الجنوبية ب 4.5 مقعدا فى النهائيات.
ويقدم اتحاد أمريكا الجنوبية رغبته مدعومة بعدد البطولات التى حققتها منتخبات القارة فى نهائيات كأس العالم، متفوقة على القارة الأوروبية.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟