رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مساء الفن.. الزعيم يرفض العمل مع الأسطورة.. أحلام تتحدى المقاطعة وتختتم مهرجان موازين.. "كوميديا البؤساء" مجانًا احتفالًا بـ30 يونيو

السبت 30/يونيو/2018 - 08:01 م
البوابة نيوز
علاء عادل
طباعة
شهد الوسط الفني، اليوم السبت، العديد من الأخبار المهمة التي تناولتها "البوابة ستار" خلال الساعات الماضية.
ومن أبرز تلك الأخبار الآتي:
تختتم اليوم السبت فعاليات الدورة الـ١٧ من مهرجان موازين «موازين.. إيقاعات العالم»، الذى ينظم تحت رعاية العاهل المغربى الملك محمد السادس، واستمرت فعالياته فى الفترة ما بين ٢٢ و٣٠ يونيو، وتحيى حفل الختام الفنانة الإماراتية أحلام، على مسرح فضاء النهضة بالرباط.
وهو ما تسبب فى حالة من الجدل والهجوم على الفنانة الإماراتية أحلام، خاصة بعد إعلانها التبرع بأجرها فى المهرجان إلى الجمعيات الخيرية، بعد حملات المقاطعة التى شنت على المهرجان قبل بدايته، تحت شعار «خليه يغنى وحده»، انطلقت تلك الحملة على مواقع التواصل الاجتماعى انخرط فيها عدد من الفنانين المغاربة، احتجاجًا على ما اعتبروه هدرًا لأموال طائلة تحتاجها البلاد فى النهوض بأوضاع الفقراء والمحتاجين.
يقدم فريق عمل مسرحية "كوميديا البؤساء" عرضا مجانيا اليوم السبت وغدا الأحد على مسرح ميامي بمناسبة الاحتفالات بثورة 30 يونيو، وذلك بناء على قرار الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة. 
وأكدت مخرجة العرض مروة رضوان أن الموسم الثاني للمسرحية بدأ منذ أيام قليلة وسيستمر حتى 13 يوليو القادم، بسبب نجاح العرض والإقبال الجماهيري الكبير عليه، حيث يعرض بشكل يومي في التاسعة مساء ماعدا الثلاثاء إجازة المسرح. 
يواصل فيلم الأكشن والكوميديا "Ocean's 8" من تصدر شباك التذاكر الأمريكي، مع بدء طرحه في صالات السينما الأسبوع الماضي، حيث بلغت إيرادات الفيلم 188 مليون دولار، فيما بلغت تكلفته الإنتاجية 70 مليون دولار.
تدور الأحداث حول (ديبي) شقيقة (داني أوشن)، التي تسعى جاهدة لتنفيذ عملية سرقة -ستكون السرقة الأهم في القرن- في حفل النجوم السنوي بمدينة نيويورك، لكنها تتريث قليلًا لجمع طاقمها المناسب لعملية بمثل هذه الخطورة، حيث سيشمل الطاقم سبع سيدات (لو، روز، دافني كلوجر، ناين بول، تامي، آميتا وكونستانس).
يقام عزاء الموسيقار الراحل ميشيل المصري بكنيسة المرعشلي بالزمالك غدًا الأحد من الساعة ٦ مساء حتى ٨ مساء.
وجدير بالذكر أن ميشيل المصري توفي عصر اليوم بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز الـ 85 عامًا، قدم خلالها عددا كبيرا من الأعمال الفنية، التي تعد علامة في الموسيقى المصرية، وكان أشهرها تتر مسلسل "ليالي الحلمية".
كشف الفنان محمد رمضان عن رفض الزعيم عادل إمام لظهور الأسطورة معه كضيف شرف في مسلسله الأخير "عوالم خفية"، حيث أجرى اتصالًا بصديقه محمد إمام نجل الزعيم قبل انطلاق شهر رمضان الماضي بثلاثة أشهر.
وأخبره قائلا: "يا محمد أنا طالب طلب من أخويا.. أنا نفسي أطلع ضيف شرف ولو مشهد واحد مع أستاذ عادل"، إلا أن النتيجة كانت رفض الزعيم أن يشارك رمضان في المسلسل.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟