رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

رئيس اتحاد الكرة يواصل خداع المصريين فى «صفر المونديال»

الأربعاء 27/يونيو/2018 - 03:48 م
رئيس اتحاد الكرة
رئيس اتحاد الكرة هاني أبو ريدة
كتب - علاء علي ومودي محمد
طباعة
هاني أبوريدة: «السيستم» أجبرنا على الإقامة فى «جروزنى» خلال المونديال.. لم نستغل صلاح «سياسيًا»

حالة من الهرج والمرج سيطرت على المؤتمر الصحفى الذى عقدة هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، فى محاولة لامتصاص حالة الغليان التى يشهدها الشارع المصرى، بعد خروج المنتخب المخزى والفاضح من نهائيات كأس العالم بروسيا، بعد تعرضة لثلاث هزائم متتالية من أوروجواى وروسيا وأخيرًا السعودية وسط حالة من الفوضى والتخبط سيطرت على مؤتمر رئيس الجبلاية.
وأكد أبو ريدة، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدة أمس الأربعاء، أنه يقدر حالة الحزن التى تسيطر على جماهير الكرة المصرية، بسبب الأداء المتواضع الذى قدمه منتخب مصر خلال مشاركته فى كأس العالم والمقام حاليًا فى روسيا، مضيفًا أنه يشعر بحزن الجماهير ويقدم اعتذاره للجميع، خاصة الهزيمة أمام روسيا والسعودية.
وشدد رئيس الجبلاية على إنه طالب الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى السابق لمنتخب مصر بتقديم تقرير كامل وشامل عن حالة لاعبى المنتخب ومستواهم خلال السنوات الماضية والتى تولى خلالها كوبر المسئولية، قبل أن ينتهى تعاقده بالخروج من كأس العالم.
وأكد أن الرياضة لا علاقة لها بالدين والسياسة، وأن أزمة محمد صلاح تم تفسيرها وفق أهواء شخصية.

وعن اختيار مدينة «جروزنى» فى الشيشان مقرًا للبعثة قال رئيس الجبلاية، إنه تم الاستفسار عن إمكانية مغادرة منتخب مصر مدينة جروزنى، وهل سيؤثر ذلك فى علاقات مصر وروسيا أم لا، وأجرينا اتصالات على أعلى مستوى وقررنا البقاء خاصة أن روسيا والرئيس فلاديمير بوتين من أكثر الدول التى وقفت مع مصر فى ثورة 30 يونيو.
وقال رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، إن الاتحاد الدولى «فيفا» غير نظام إقامة المنتخبات فى النسخة الحالية من كأس العالم، وإن الاختيار كان قبل القرعة وهذا نظام جديد تم العمل به فى كأس العالم الحالى.
وتابع: أنه من أنصار إن منتخبات المجموعة يجب أن تقيم فى مدينة واحدة ويلعبوا مع بعض لكن «فيفا» من 2006 غير «السيستم»، وكنت أتمنى إقامة المنتخب فى مدينة كازان، ولكن الاتحاد الدولى لكرة القدم هو من اختار، وكان لى شرف افتتاح الاستاد الرائع فى كازان وهى جمهورية إسلامية ووضعناها احتياطيًا بعد جروزنى، ولكن كان هناك فِرَق حجزت أماكنها قبل كأس العالم بفترة طويلة ولم يوجد مكان للمنتخب.
وتحدث أبو ريدة، عن استغلال محمد صلاح بعد دعوة رئيس الشيشان على العشاء، قائلًا: "مكانش ينفع نرفض الدعوة والسفارة كان معانا مسئولو السفارة وجميع لاعبى المنتخب، مشددًا على أن صور لاعبى منتخب مصر كانت تملأ شوارع العاصمة «جروزنى»، وكان فى هدوء غير طبيعى فى المعسكر، حتى أنا كعضو اتحاد دولى، لم أتمكن من دخول «الدور» الخاص باللاعبين فى الفندق أو الفندق نفسه إلا من خلال الاى دى الخاص من «فيفا».
وعن وجود الفنانين والمشاهير بفندق المنتخب، قال رئيس الجبلاية « إن زيارة أحمد أبوهشيمة رجل الأعمال لمران المنتخب الوطنى خلال المشاركة فى مونديال روسيا لم تستغرق سوى عشر دقائق ولم تؤثر على تركيز اللاعبين إطلاقًا.
وأكمل رئيس الجبلاية أن «أبو هشيمة ليس غريبًا علينا وليس لدينا قلة أصل حتى نمنعه من التواجد مع المنتخب بعد تغيير منصبه».
وأضاف رئيس اتحاد الكرة أن أحمد أبوهشيمة حضر لتدريب المنتخب الوطنى خلال مونديال روسيا بناء على طلبه وتابع: «طلب أبوهشيمة العضو المنتدب للشركة الراعية للمنتخب حضور تدريب الفراعنة لأنه كان مرانًا مفتوحًا فى الجزء الأول منه ورحبنا به وساند اللاعبين وغادر فورًا».
مضيفًا أن جميع الفنانين لم يتواجدوا فى مران المنتخب ومن ثبت صعوده إلى غرف اللاعبين سيتم توقيع عقوبات قاسية عليهم.
واختتم هاني أبو ريدة المؤتمر الصحفي بالتأكيد على أنه قرر فرض عقوبات مغلظة على اللاعبين الذين قاموا بتصوير فيديوهات فى غرف النوم، وتم إرسالها لإحدى القنوات، ملمحًا على قائد المنتخب عصام الحضرى.
وأكد رئيس اتحاد الكرة، أنه سيعقد مؤتمر آخر خلال الفترة المقبلة، لعرض كل التقارير المالية وما حدث للمنتخب فى روسبا، أن اتحاد الكرة لم يكلف خزينة الدولة مليمًا واحدًا، وأن «فيفا» هو من دفع للفندق جروزنى، أن الجهاز الفني للمنتخب سمح لزوجات اللاعبين لقضاء وقت معهم من 8 إلى 10 ساعات وهذا ما يحدث فى كل منتخبات كأس العالم.
وتابع أن زوجات اللاعبين لم يقيموا فى نفس الفندق مثلما أشيع بل تم نقلهم إلى فندق آخر بعيد عن فندق الإقامة.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟