الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

حكم بإعدام 4 دواعش استهدفوا القوات الأمنية في بغداد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قضت محكمة جنايات في بغداد، اليوم الثلاثاء، بإعدام أربعة إرهابيين ينتمون لتنظيم داعش أقدموا على زرع عبوات متفجرة لاستهداف القوات الأمنية جنوبي العاصمة العراقية.
وقال القاضي عبد الستار بيرقدار، المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى في العراق، في بيان نشرته وسائل الإعلام العراقية إن "الهيئة الثانية في محكمة جنايات الكرخ ببغداد أصدرت حكما بالإعدام بحق أربعة إرهابيين اعترفوا بانتمائهم لتنظيم داعش".
وأضاف أن الإرهابيين الأربعة كانوا يصنعون العبوات الناسفة ويضعونها على قارعات الطرق، التي تمر منها قوات الجيش العراقي في منطقة اليوسفية جنوب بغداد، ومن ثم يقومون بتفجيرها، وأسفرت أعمالهم عن مقتل عدد من القوات الأمنية، وإصابة آخرين.
وأشار بيرقدار إلى أن الحكم بالإعدام بحق الإرهابيين الأربعة، جاء استنادا إلى أحكام المادة 4/1 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005.
وفي 24 مايو الماضي، تبنى تنظيم "داعش" الإرهابي، الهجوم الانتحاري، الذي استهدف منطقة الشعلة شمالي بغداد، وأسفر عن مقتل أربعة أشخاص، بينهم ضابط استخبارات.
وأفاد مصدر أمني عراقي حينها أن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا حاول استهداف متنزه الصقلاوية في منطقة الشعلة شمال غربي بغداد، حيث منعته قوة أمنية من الدخول للمتنزه، وفجر نفسه، ما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص بينهم ضابط برتبة ملازم أول، وإصابة 15 آخرين.
ومنطقة الشعلة تعتبر أبرز وأقوى معاقل التيار الصدري الفائز في الانتخابات العراقية الأخيرة.