رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

"داعش" يهدد العراق: إعدام 6 ضباط مقابل زوجات مسلحي التنظيم

الأحد 24/يونيو/2018 - 09:16 م
داعش
داعش
جهان علي
طباعة
أمهل تنظيم "داعش" الإرهابي، الحكومة العراقية، 3 أيام لإطلاق سراح زوجات مسلحي التنظيم من السجون، مهددين بإعدام 6 من رجال الأمن في قبضتهم.
وظهر 6 أسرى في شريط مصور نشره التنظيم على تطبيق "التيليجرام"، الأحد، 3 منهم من محافظة كربلاء جنوبي العراق، وواحد من محافظة الأنبار غرب البلاد، ويعتقد أنهم من عناصر الشرطة وقوات الحشد الشعبي.
وأشار التنظيم في الشريط المصور إلى الداعشيات في السجون العراقية، اللواتي صدرت بحق بعضهن أحكام تتراوح بين المؤبد والإعدام.
وفي 29 إبريل الماضي، أصدرت المحكمة الجنائية العراقية، أحكامًا بالمؤبد ضد 29 امرأة من روسيا وأذربيجان وطاجيكستان، بتهمة الانتماء وتقديم الدعم لـ"داعش".
وذكرت "فرانس برس"، حينها، أن غالبية المتهمات، اللاتي دخلن إلى قفص الاتهام، ومعظمهن برفقة أطفال صغار، قلن خلال المحاكمة، إنهن "لم يعلمن بوجودهن داخل العراق، إلا بعد فترة زمنية معينة".
وجاء في اعترافات إحدى المتهمات من روسيا واسمها ماريانا، وكانت تحمل طفلا صغيرًا، أنها مسيحية اعتنقت الإسلام مع زوجها، الذي قتل بغارة شنتها طائرات التحالف الدولي في مدينة الموصل في شمال العراق. 
وأضافت ماريانا "ذهبنا إلى تركيا للعيش هناك، لكن زوجي قال إن المعيشة مكلفة هناك، فانتقلنا، لكنني لم أعرف أننا في العراق".
واستسلمت المدانات إلى قوات البيشمركة الكردية بعد اشتداد المعارك في بلدة تلعفر، آخر معاقل تنظيم داعش في محافظة نينوى شمالي العراق. 
وكانت نساء وأطفال مقاتلي داعش توجهوا إلى تلعفر، بعد استعادة القوات العراقية مدينة الموصل، الذي اتخذ منها التنظيم الإرهابي عاصمة "دولة خلافته المزعومة".
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟