رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

رسميًا.. عودة الدراسة بجامعة العريش والمعاهد العليا بشمال سيناء

السبت 23/يونيو/2018 - 06:03 م
جامعة العريش
جامعة العريش
كريم صلاح
طباعة
وافق المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، على التقرير المقدم من اللجنة المختصة لدراسة فصل جامعة أسيوط بالوادى الجديد لتكون جامعة مستقلة تحت مسمى جامعة الوادى الجديد، وذلك فى ضوء توافر الإمكانيات الفنية والمادية والبشرية اللازمة.
كما وافق المجلس، خلال جلسته اليوم بحضور الوزير ورؤساء الجامعات، بجامعة القاهرة، على التقرير المقدم من اللجنة المختصة لدراسة فصل جامعة الإسكندرية بمطروح لتصبح جامعة مستقلة تحت مسمى جامعة مطروح فى ضوء توافر الامكانيات الفنية والمادية والبشرية اللازمة.
وأحيط المجلس علمًا بعودة الدراسة لطلاب المرحلة النهائية فى كليات جامعة العريش وكذلك المعاهد العليا بمحافظة شمال سيناء اعتبارًا من اليوم، كما وافق المجلس على استكمال عودة طلاب باقى الفرق الدراسية للدراسة بجامعة العريش بدءً من الأسبوع القادم.
ووافق المجلس على اعتماد اللوائح الداخلية لكليات الطب بالجامعات المصرية (مرحلة البكالوريوس 5 +2) لجميع كليات الطب بجمهورية مصر العربية وذلك فى ضوء تطوير التعليم الطبى.
كما وافق المجلس على المقترحات المقدمة من رؤساء جامعات (السويس وبنها وجنوب الوادى) بشأن بدء الدراسة بكلية الطب بجامعة السويس فى العام الجامعى 2018/2019، وبدء الدراسة بكلية التربية الرياضية (بنات) بجامعة بنها فى العام الجامعى 2018/2019، وإلغاء الدراسة بنظام الانتساب الموجه بكلية الآثار بقنا بجامعة جنوب الوادى.
كما وافق المجلس على تحديد الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل موعدًا لانطلاق فعاليات الأسبوع الثانى لمتحدى الإعاقة، والذى من المقرر أن تستضيفه جامعة المنوفية فى العام الجامعى 2019/ 20120.
ووافق المجلس على توقيع بروتوكول للتعاون بين وزارة الآثار والمجلس الأعلى للجامعات.
ووافق المجلس أيضا على تغيير اسم مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح إلى مركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج، وتعيم ذلك على باقى الجامعات.
وأحيط المجلس علمًا باتفاقية التعاون التى تم توقيعها بين كل من وزارة التربية والتعليم الفنى ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمجلس الثقافى البريطانى وهيئات الاختبارات الدولية بشأن الشهادات البريطانية الدولية.
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟